السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

وزير الصحة يناشد السيدات بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

وزير الصحة من داخل مستشفي بهية

وزير الصحة من داخل مستشفي بهية

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، بضرورة الكشف المبكر للسيدات حول الإصابة بسرطان الثدي، جاء ذلك خلال زيارة له صباح اليوم لمستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي فرع الشيخ زايد، مطالبا بدراسة إمكانية التعاون بين مؤسسة بهية، ومركز الأورام بمحافظة كفر الشيخ، لتقديم خدماتهما في علاج سرطان الثدي، وذلك في إطار أهتمام الوزارة بدور المجتمع المدني، والتعاون مع مؤسسات الدولة الحكومية. 

وأكد الوزير خلال الزيارة، بأن النجاحات التي حققتها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ساهمت في زيادة نسب الحالات المكتشفة مبكرًا، وتقليل الوصول إلى المراحل  المتأخرة، حيث يساهم الكشف المبكر في الوصول لنسب شفاء تبلغ 98%.

كان وزير الصحة قد تفقد، أمس السبت، مستشفى أورام كفر الشيخ التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والذي سيتم تشغيله تجريبيا خلال شهر مارس المقبل، موجها بضرورة ربط مركز أورام كفر الشيخ بمنظومة الأورام المميكنة والتي تضم 12 مستشفى.

وزير الصحة من داخل مستشفي بهية

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، بأن الزيارة بدأت بلقاء تعريفي مع مسئولي مؤسسة «بهية» وعدد من العاملين بها، تم خلاله استعراض آليات العمل بفرعي المؤسسة في منطقتي الهرم، والشيخ زايد، وذلك منذ أقيم فرع الهرم في مارس 2015.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير أعرب عن تقديره لهذا الصرح الطبي الخيري، الذي نشأ من فكرة إنسانية هدفها مساعدة السيدات والتخفيف عنهم نفسيًا وماديًا، متمنيًا وجود العديد من النماذج  التي تضاهي هذا العمل الإنساني كرمز يحتذى به.

وتابع متحدث الصحة، أن الوزير أشاد بحجم العمل في المستشفى الذي يهدف في المقام الأول إلى تخفيف العبء عن السيدات المصريات، مشيدًا بمجموعة العمل في هذا الصرح الخيري، ومؤكدًا على حرص وزارة الصحة على تقديم كافة سبل الدعم لجميع المؤسسات التي تقدم خدمة للمريض.

ولفت إلى أن الوزير التقى بعدد من السيدات المحاربات اللاتي يتلقين العلاج داخل مستشفى بهية بفرع الشيخ زايد، واستمع إلى رحلتهن العلاجية، وما يتلقونه من دعم نفسي داخل المستشفى، وكذلك أعمال تمكين وتعلم مهارات جديدة تساعدهن على المستوى الشخصي.

وزير الصحة مع ادارة مستفي بهية

ويقع مركز أورام كفر الشيخ على مساحة 8877 متر مربع، ويضم 123 سريراً و3 غرف عمليات و10 عيادات خارجية، ويقدم خدمات الطوارئ، وجراحة الأورام والمناظير، والدعم النفسي وعلاج الأورام والكيماوي والإشعاعي، كما يقدم خدمات علاج أورام الأطفال والعلاج التلطيفي، وخدمات التغذية العلاجية، والفم والأسنان، كما أن المستشفى مزود بصيدلية عامة وإكلينيكية، ومعمل باثولوجي وجميع أنواع الأشعة.

وتحرص مؤسسة “بهية” على توسيع نطاق خدماتها لاستقبال عدد أكبر من السيدات، من خلال إنشاء الفرع الثاني والأكبر لبهية في منطقة الشيخ زايد، حتى يتمكن من استقبال أضعاف ما تستقبله مستشفى بهية بفرع الهرم.

وزير الصحة داخل مستشفي بهية 
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search