الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:00 م

قرار عاجل من المحكمة في قضية "الهجرة غير المشروعة"

مهاجرين _ أرشيفية

مهاجرين _ أرشيفية

محمد العبساوي

A A

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظمة، وتزوير تذاكر، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، وإسلام عاشور.

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما وجهت إليهما تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، أن المتهمين «عاطف.ع»، و« محمود. أ»، متهمين بتهريب بعض المواطنين خارج البلاد بطرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين كانا يزوران تصريح جواز السفر، الخاص بالسفر إلى أحد الدول الاوربية  مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص بعض الورق من مطار القاهرة، فاعترفوا على المتهمين اللذين ارتكبا الواقعة، وتم إحالتهما للمحاكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.

تزوير في أوراق رسمية

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  القاهرة، متهمين بتزوير المحررات الرسمية بمنطقة الجمالية.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي قسم شرطة الجمالية بلاغ من سائق يفيد فيه بتعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل حصوله على قروض من البنوك، إلا أنه قام بالنصب عليه.

عصابة تزوير بالجمالية

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات وتقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، عاطلَين “لهما معلومات جنائية”، وبحوزتهما مستندات منسوبة لإحدى الشركات “مزورة”، وهي عبارة عن ( جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”، طابعة، عدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة طبنجة صوت، عدد من الطلقات، مبلغ مالي “متحصلات نشاطهما الإجرامى”، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search