الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:56 م

خلال ساعات.. محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة

 محكمة جنايات شمال القاهرة

محكمة جنايات شمال القاهرة

محمد رمضان

A A

تنطر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمنطقة العباسية، خلال ساعات، أولى جلسات محاكمة عاطلين، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على الأطفال وإجبارهم على التسول بمنطقة النزهة بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين استغلا الأطفال بإجبارهم على أعمال التسول واستجداء المارة، وأن المتهمين أحدثا إصابات بعدد من الأطفال باستخدام آلة حادة.

تفاصيل الواقعة حين ورد لقسم شرطة النزهة بالقاهرة، معلومات تفيد بقيام عاطلين بإجبار عدد من الأطفال على أعمال التسول بعد التعدي عليهم بالضرب، وتبين صحة المعلومات، وتم إعداد الأكمنة اللازمة وضبط المتهمين واعترفوا بالواقعة.

وتبين أن المتهمين كانا يجبران الأطفال على استجداء المارة والتسول وتوريد مبالغ مالية ثابتة يوميًا.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

في وقت سابق، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، متهمين في الإتجار بالبشر، بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمهما 200 آلف جنيه في منطقة الهرم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري، أمانة سر محمد جبر وإسلام عاشور.

كانت المحكمة أحالت المتهمان إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهما تهمة بالاتجار بالبشر في الهرم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 30079 لسنة 2023 جنايات الهرم والمقيدة برقم 3488 لسنة 2023 الجيزة، عن قيام المتهمان “سيدة .ر”، “ماهر.س” باستخدام الفتاة منة رمضان في اعمال التسول في الشوارع، وأثناء التحفظ على المجني عليها، قالت بأن أحد المتهمين هو ما يجبرها على أعمال التسول في الشارع عل الفور تم القبض علي المتهمين في واقعة إتجار بالبشر وبمواجهتهما بارتكابهما الواقعة.

search