الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:38 ص

"موقع إلكتروني".. شرط جديد من السياحة لتنظيم رحلات العمرة 2024

موسم العمرة

موسم العمرة

محمد سامي الكميلي

A A

أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة خطاباً يحمل رقم 241 لسنة 2024 إلى جميع شركات السياحة، وذلك في إطار التحضيرات لموسم العمرة 1446 هجريًا - 2024 ميلاديًا، والذي من المتوقع أن يبدأ في الأسبوع المقبل.

وحصلت "تليجراف مصر" على نسخة من الخطاب، الذي جاء فيه: "تلقى المكتب كتابًا من وزارة السياحة والآثار يتضمن تفاصيل استكمال الإدارة المركزية لشركات السياحة لخطتها في الرقمنة والتحول الرقمي، وذلك ضمن تحديثات البوابة المصرية للعمرة، استعدادًا لموسم العمرة 1446 هجريًا".

وأضاف الخطاب: "وفقًا للإجراءات التمهيدية لموسم العمرة، قررت الوزارة أن من بين الاشتراطات الرئيسية لتفعيل الشركات الراغبة في تنظيم برامج العمرة على البوابة المصرية للعمرة، أن يكون لكل شركة موقع إلكتروني رسمي (Website)، وذلك تمهيدًا لربطه إلكترونيًا بالبوابة".

وواصل الخطاب: "تم إرفاق الاشتراطات الفنية التي تشكل الحد الأدنى للمعايير المطلوبة لإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بشركتكم، والتي ستتم مراجعتها من قبل الغرفة أثناء تأهيل الشركة على البوابة المصرية للعمرة في بداية فترة التوثيق".

وأشار الخطاب إلى أنه في حال امتلاك الشركة لموقع إلكتروني بالفعل، يجب عليها تقديمه عبر البوابة المصرية للعمرة عند بداية التأهيل. 

كما نبه الخطاب الشركات التي تنوي تنظيم رحلات العمرة لهذا الموسم إلى ضرورة البدء فوراً في إنشاء موقعها الإلكتروني لتفعيلها على البوابة، مع العلم أنه سيتم منح الشركات مهلة شهر من تاريخ بداية التوثيق لإنهاء هذا الإجراء.

واختتم الخطاب: "يرجى العلم والالتزام بما ورد أعلاه حرصًا على توفير الوقت وتسهيل إجراءات توثيق عقود العمرة، بما يضمن نجاح الموسم كما في المواسم السابقة".

search