الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 م

هل خسوف القمر من علامات الساعة؟.. حدث اليوم

ظاهرة خسوف القمر

ظاهرة خسوف القمر

مريم جاد

A A

مع حدوث ظاهرة خسوف القمر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث مر القمر عبر مركز ظل الأرض، حيث غطى ظل الأرض نسبة 3.5% تقريبًا من سطح القمر، تساءل العديد من المواطنين هل خسوف القمر من علامات الساعة  أم لا؟

ظاهرة خسوف القمر 2024

ظاهرة خسوف القمر تعتبر كونية وتثير اهتمام العديد من المواطنين، وتمت الظاهرة صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة و 41 دقيقة وتستمر مدة 4 ساعات متتالية، وانتهت في تمام  السابعة و47 دقيقة، حيث حجب ظل الأرض بحجب نسبة 3.5٪ من مساحة قرص القمر، حيث يعتبر هذا هو الخسوف الثاني لهذا العام على التوالي.

مشاهدة خسوف القمر

أشار العلماء إلى أن هذا الخسوف يُرى بالعين المجردة في مراحله الأولى ثم يختفي في المرحلة الأخيرة  بالخسوف شبه الظلي ويُرى باستخدام التلسكوبات المتخصصة، خاصة وأن ظل الأرض يحجب حينها نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر عند بلوغه نقطة الذروة، ويظهر خسوف القمر في بعض المناطق حول العالم، مثل دول الشرق الأوسط، وأفريقيا، والأمريكيتين، وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية، وغرب المحيط الهندي، وأوروبا، والمحيط الأطلسي، وشرق بولينيزيا.

هل خسوف القمر من علامات الساعة ؟

يتساءل العديد من الناس عن خسوف القمر والذي يعد ظاهرة طبيعية مثيرة للاهتمام وهل خسوف القمر من علامات الساعة أم لا؟ ، حيث يعتقد الكثيرون أن خسوف القمر هو أحد علامات الساعة الكبرى، وذلك ما نفته الأحاديث النبوية الشريفة عن خسوف القمر، حيث قد ورد عن أبي مسعود رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ” إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد من الناس، ولكنهما آيتان من آيات الله، فإذا رأيتموهما فقوموا فصلُّوا”.

search