الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:41 ص

لتمويل مشروعات المرأة.. تعاون جديد بين "التضامن" والوكالة الألمانية

وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

تتعاون وزارة التضامن الاجتماعي، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، للعمل سويًا على مستويين، الأول إعادة بناء القدرات المؤسسية بالوزارة على المدى الطويل وبأساليب مختلفة، والثاني هو مساعدة الأسر الأولى بالرعاية للالتحاق بسوق العمل وتمكينهم اقتصاديًا.

وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، على زيادة الوعي المجتمعي، وزيادة عدد الحضانات، بالإضافة إلى الاستفادة من الموارد البشرية لصالح المجتمع، والتوسع في إتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة للمرأة، ودعم دور المجتمع المدني كشريك لا غنى عنه في تحقيق التنمية المستدامة.

تقديم حلول لتحسين المعيشة

وأكد الجانب الألماني، أنه يتم العمل مع الشركاء من أجل تقديم الدعم والحلول التي تجعل حياة الأفراد أفضل وتحسين المعيشة بصفة مستدامة، من خلال تقديم الدعم والتعاون الفني المتمثل في تنمية القدرات المؤسسية والخدمات الاستشارية للإصلاح، وكذلك تمويل المشروعات التي تستهدف تعزيز تكافؤ الفرص، وتمكين المرأة، والمساواة في النوع، والتنمية الاقتصادية، ومراكز التأهيل.

وأشار إلى أن هناك مشروعات تعاون مستمرة حتي عام 2026، ويتم بحث إمكانية مد العمل بها لعدد آخر من السنوات، لتحقيق التنمية المستدامة.

إضافة 50 ألف أسرة جديدة لتكافل وكرامة

وأعلنت وزارة التضامن الأحد الماضي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، بداية من سبتمبر الجاري، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة أن لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، إذ سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وستواصل “التضامن الاجتماعي” خطتها من أجل إدخال جميع الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

search