السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

السجن المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المخدرات بالقليوبية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، حكمًا بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات على فلاح بتهمة الاتجار في كوكتيل من المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية في دائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

ترأس الجلسة المستشار السيد هاشم الصادق، وضمّت عضوية المستشارين محمد حليم خيري ومحمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات.

تفاصيل القضية

تعود وقائع القضية إلى يوم 13 مايو 2024، عندما أُحيل المتهم عصام م. ذ، البالغ من العمر 44 عامًا ويعمل فلاحًا من جزيرة الأحرار بمركز طوخ، إلى المحكمة بموجب القضية رقم 15565 لسنة 2024 جنح مركز طوخ والمقيدة برقم 2763 لسنة 2024 كلي شمال بنها.

ووفقًا لأمر الإحالة، فقد ثبت أن المتهم أحرز مواد مخدرة متنوعة تشمل “هيروين” و"MDMBENPINACA" أحد مشتقات أنزالود كاربوكساميد، وذلك بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. 

كما عُثر لديه على مواد مخدرة أخرى مثل "أمفيتامين" و"ميثامفيتامين" و"حشيش" و"قنب" و"ترامادول" بقصد التعاطي.

حيازة أسلحة نارية

كما توصلت التحقيقات إلى أن المتهم كان يحمل سلاحًا ناريًا غير مرخص، وهو فرد خرطوش، وذخائر تستخدم مع السلاح الناري، دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

تفاصيل القبض على المتهم

تعود أحداث القبض على المتهم إلى بلاغ تلقاه النقيب أحمد مصطفى عبد المجيد إبراهيم، معاون مباحث مركز شرطة طوخ، حول نشاط المتهم في مجال تجارة المواد المخدرة. 

وعندما انتقل إلى موقع المتهم، عثر عليه وهو يحمل لفافة تبغ تفوح منها رائحة الحشيش المخدر. وبتفتيشه، تم العثور على سلاح ناري فرد خرطوش مزود بطلقة، وأربعين لفافة تحتوي على جوهر الهيروين، ومائة وعشر لفافات تحتوي على جوهر "MDMBENPINACA"، بالإضافة إلى مبلغ نقدي وهاتف محمول.

التحقيقات

أثبتت التحقيقات أن المبلغ النقدي كان حصيلة تجارة المواد المخدرة، بينما كان الهاتف المحمول يستخدم لتسهيل التواصل مع العملاء المتعاطين.

كما ثبت أن السلاح الناري والذخيرة كانت تستخدم لحماية تجارة المواد المخدرة، بينما كانت لفافة التبغ مخصصة للتعاطي.

وبناءً على الأدلة والشهادات، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات على المتهم، في إطار جهودها لمكافحة الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية غير المرخصة.

search