الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رحب بـ"البلجيكي".. بتروجت يرفض إقامة الدوري بنظامه الاعتيادي

بتروجت

بتروجت

أكد اللواء أحمد فوزي المشرف العام على قطاع كرة القدم، بنادي بتروجت الوافد الجديد لدوري نايل في نسخته المقبلة والمكلف بحضور اجتماع رابطة الأندية، أن ناديه يرفض تماما فكرة إقامة المسابقة المحلية بنظامها الاعتيادي.

وقال فوزي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه مع إقامة نظام استثنائى للمسابقة المحلية وأن يكون هناك موعد محدد لانطلاق ونهاية الدوري على غرار جميع الدوريات.

وسخر المشرف العام على الكرة ببتروجت من عبارة أن “كاف” هو السبب الرئيسي في حدوث ارتباك في مواعيد المسابقة.

وتابع: "يجب تطبيق العدالة بين الجميع في بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل من أجل المنافسة وتطوير الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين قد أكد أن هناك 3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد، وهي كالتالي:

أن يتم لعب الدوري بالشكل المعتاد وهو ما سيتسبب في تأخر المسابقة واستمرار تداخل المواسم وعدم حصول الأندية على فترات الراحة الكافية، وأيضا حدوث حالة من الجدل حول هوية الفرق المقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية.

وتضمن الثاني أن يتم لعب الدوري من مجموعة واحدة تضم 18 فريقا، وتقام بنظام الدور الواحد، على أن يتم تصعيد أول 10 فرق في الترتيب للعب على اللقب، بينا يتنافس الـ8 الآخرين على الهبوط.

وينص المقترح الثالث على أن يتم لعب الدوري من مجموعتين وهو ما سيقلل عدد الجولات المقرر أن تتضمنها المسابقة وصولا للنهائيات التي سيحسم من خلالها بطل الدوري.

search