الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

الرابطة: الأهلي والزمالك وبيراميدز يؤيدون "الدورى الاستثنائي"

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

كشف مصدر داخل رابطة الأندية أنه تم إرسال رسائل عبر واتساب إلى مسئولي الأندية المكلفة بحضور اجتماع رابطة الأندية اليوم، مضمونها أن الدورى الجديد سينطلق نهاية أكتوبر المقبل وسينتهي نهاية يونيو 2025.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" إن الأندية أرسلت خطابات إلى رابطة الأندية خلال الفترة الماضية لمعرفة الموعد المحدد لبدء الاستعداد للموسم الجديد من إقامة معسكرات خارجية وإعداد اللاعبين بصورة مثالية.

وشدد على أن الأندية المؤيدة لفكرة إقامة الدوري الاستثنائي أكثر من الرافضة، وأبرزها: (الأهلي والزمالك وبيراميدز وطلائع الجيش وحرس الحدود).

ومن المقرر أن يكون نظام الدوري الجديد عبارة عن خوض الفِرق 17 مباراة من دور واحد، ثم تلعب الفرق من الأول إلى العاشر دورًا ثانيًا للمنافسة على الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من الحادي عشر حتى الثامن عشر للنجاة من الهبوط.

وسيصعد كل فريق بالنقاط التي حصل عليها في الدور الأول للمنافسة على اللقب أو المنافسة على الهبوط فى الدور الثاني، وأن الشكل الجديد للدوري سيوفر 8 أسابيع كاملة، في ظل خوض من 24 إلى 26 أسبوعًا فقط، وليس 34 أسبوعًا حال إقامة الدوري بشكله الطبيعي من دورين.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية مسابقة الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع، اليوم من أجل مناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد في الموسم المقبل 2024/ 2025.

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين قد أكد أن هناك 3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد، وهي كالتالي:
أن يتم لعب الدوري بالشكل المعتاد وهو ما سيتسبب في تأخر المسابقة واستمرار تداخل المواسم وعدم حصول الأندية على فترات الراحة الكافية، وأيضا حدوث حالة من الجدل حول هوية الفرق المقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية.

وتضمن الثاني أن يتم لعب الدوري من مجموعة واحدة تضم 18 فريقا، وتقام بنظام الدور الواحد، على أن يتم تصعيد أول 10 فرق في الترتيب للعب على اللقب، بينا يتنافس الـ8 الآخرين على الهبوط.

وينص المقترح الثالث على أن يتم لعب الدوري من مجموعتين وهو ما سيقلل عدد الجولات المقرر أن تتضمنها المسابقة وصولا للنهائيات التي سيحسم من خلالها بطل الدوري.

search