الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:30 م

قطعوا شريانه في العمليات..عمر دخل لإزالة حصوة فخرج بنزيف في البول

مريض داخل غرفة العمليات

مريض داخل غرفة العمليات

عمرو عبد الله

A A

قضى الشاب عمر عبد المالك، ما يقرب من 21 يوما يتألم بسبب خطأ طبي داخل عيادة في أسيوط جراء عملية لإزالة الحصوات على الكلية، ما تسبب في نزيف حاد بمجرى البول.

يحكي عمر معاناته فيقول: شعرت خلال أيام بألم شديد في كليتي اليمني فتوجهت الى عيادة الطبيب المذكور، فطلب فحوصات وإشاعات، وأخبرني أن هناك حصوتان في كليتي اليمني، وتحتاج الى اجراء علمية بالمنظار، تتكلف 13 ألف جنيه، وحدد يوم إجراء العملية.

فحوصات طبية 

 

9 ديسمبر 2023، كان اليوم الذي حدده الطبيب لإجراء العملية، ووفق عمر: توجهت إليه وقام بعمل الفحوصات ودخلت العمليات وبعد وقت طويل داخل العمليات وبعد إفاقتي قال لي الطبيب: "إنه لم يستطيع إخراج الحصوات لأنه واجه صعوبة بالمنظار، وقال إنه سيحدد يوما آخر لإجراء العلمية.

واستطرد: بالفعل حدد يوم 14 ديسمبر، وتوجهت إليه في الميعاد المحدد لإجراء العملية وبعدما أحرى العملية بالمنظار، قال لي، إنه استخرج الحصوات، وخرجت من غرفة العمليات، ولكن بعد يومين شعرت بألم شديد في كليتي مرة أخرى، حيث كنت أنزف دما من مجري البول".

قسطرة بولية

 

"هرعت مسرعا مرة أخرى إلى عيادته في مستشفى النيل، فلم أجده. وكان هناك المساعدون الخاصين به، والذي تواصلوا معه، وبعدها قاموا بتركيب المحاليل لي، لكن النزيف ظل مستمرا وتسبب في عمل تجمعات دموية، ما أسفر عن انسداد المثانة والكلي، فعاودوا الاتصال به، قبل أن يركبوا لي "قسطرة بولية"، وبعدها قمت بإجراء أشعة مقطعية وتسبب النزيف في إنسداد بالقسطرة البولية، ولم يتمكنوا من وقف النزيف، فقرووا تحويلي إلى مستشفى أسيوط الجامعي".

نزيف حاد

وأوضح عبدالمالك: عندما وصلت إلى المستشفى، قام الأطباء بتنظيف التجمعات الدموية وبعد خروجي من المستشفى، 21 ديسمبر، حدث نزيف مرة أخرى توجهت خلالها إلى مستشفى جامعة أسيوط، وقاموا بإجراء عملية غسيل لي، مؤكدين ضرورة إجراء منظار لوقف النزيف بأشعة تدخلية، فقمت بعمل الأشعة، وكشف التقرير الطبي لمستشفى أسيوط الجامعي، وجود قطع في الشريان نتيجة إجراء الرجاحة، ما يثبت خطأ الطبيب المعالج في عيادته الخاصة.

وأنهى حديثة، بعد اجراء العملية قمت بإجراء إشاعات للاطمئنان على العملية، فوجدت أن الحصوات التي قمت بإجراء العملية لإزالتها، مازالت موجودة لم تستخرج، فتقدمت ببلاغ لاتهامه بالنصب وخيانة الأمانة الطبية.

وطالب، عمر عبد المالك، بسرعة اتخاذ اللازم تجاه الطبيب الذي تسبب في قطع شريان نتيجة خطأة وكذلك بالنصب في مبلغ مالي.

search