الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:52 ص

معدية للمشاة ورصف طرق.. تكليفات من محافظ الأقصر لخدمة المواطنين

محافظ الأقصر

محافظ الأقصر

الأقصر-احمد العطيفي

A A

وجه محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة بتنفيذ أعمال رصف طريق السوالم المتفرع من طريق المطار وصولًا إلى مقر حي المطار.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية موسعة للمحافظ داخل مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق بشوارع ومدن المحافظة بهدف تحقيق السيولة المرورية وتحسين الرؤية البصرية وإضفاء المظهر الحضاري للمحافظة.

واستجاب المحافظ لمطالب المواطنين بالمنطقة لعمل “معدية مشاة” على الترعة العالية المستجدة بالمنطقة للربط بين جانبي الترعة للتسهيل عليهم، كما استمع إلى مطلب ومناشدة الأهالي بعدم إغلاق بوابة تابعة لوزارة الأوقاف بمقابر المسلمين بطريق المطار، حيث وجه بمخاطبة وزارة الأوقاف لعدم غلق البوابة.
وخلال جولة المحافظ بمنطقة منشأة العماري وجه بأخذ عينة عشوائية من مياه الشرب وتحليلها بمعامل وزارة الصحة للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودة مياه الشرب المنتجة، كما وجه بعمل دراسة لاستكمال تغطية ترعة منشأة العماري حتى مقر الفرقة 15.

كما تفقد المحافظ منطقة طريق ترعة جنابية الكرنك الشرقية أسفل محور سمير فرج حيث وجه بالتنسيق بين هيئة الطرق والكباري ومديرية الطرق ومديرية الري لعمل توسع بالمنطقة وبملف الطريق لتحقيق السيولة المرورية والمحافظة على الأرواح.
وتفقد المحافظ، طريق مصرف العشي لمعاينة بعض آثار الانهيارت الموجودة بالطريق بجانب المصرف، وطريق كوبري الستين المتفرع من طريق مصرف العشي الذي يعاني من بعض الانهيارات المشابهة حيث وجه بالتنسيق بين مجلس مدينة الزينية ومديرية الطرق ومديرية الري لإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الانهيارات الموجودة بالطريقين.
كما تفقد المحافظ الطريق الزراعي الشرقي من كمين يسى حتى كمين منشأة العماري حيث وجه تعليمات بعمل الدراسة اللازمة بالتنسيق بين هيئة الطرق والكباري ومديرية الري وتكليف أحد المكاتب الاستشارية لمعالجة بعض الانهيارات بالطريق الموجودة بجانب الترعة ورفع كفاءة الطريق وتحسين الرؤية البصرية وإضفاء المظهر الحضاري للطريق.

search