الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:25 ص

10 دولارات أو 10 دقايق مشاهدة..يوتيوب يحارب أدوات منع الإعلانات

موقع يوتيوب

موقع يوتيوب

حسن راشد

A A

في حملة جديدة على أدوات منع الإعلانات، بدأت منصة الفيديو الشهيرة “يوتيوب”، إبطاء موقعها بالكامل عند استخدام تلك الأدوات. 

ويواجه مستخدمو المنصة التابعة لشركة ألفا بت “مالكة جوجل”، موجة جديدة من حالات التباطؤ، حيث يتمثل الحل الوحيد في تعطيل أداة منع الإعلانات أو الترقية إلى الإصدار المميز.

لجأ العديد من مستخدمي يويتوب إلى أدوات منع الإعلانات لسنوات، لمكافحة التكرار المتزايد للإعلانات عبر موقع مشاركة مقاطع الفيديو المملوك لشركة جوجل.

وتنتهك هذه الطريقة لتجنب الإعلانات، شروط الخدمة، حيث تعد إعلانات ما قبل الفيديو مصدرًا ضخمًا لأرباح يوتيوب، والطريقة الوحيدة لتجنبها دون استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، هي الدفع لموقع يوتيوب مباشرة مقابل الاشتراك المميز، وفقًا لبيان الموقع.

وبدأ موقع يوتيوب، -منذ ظهور أدوات مانع الإعلانات- في محاربتها بعدة طرق، مثل عرض رسالة منبثقة نصها “أدوات منع الإعلانات تنتهك شروط خدمة يوتيوب”، وتقترح على المستخدم إيقاف تشغيل أداة منع الإعلانات، ولا يسمح للمستخدم بمواصلة المشاهدة دون القيام بذلك.

حظر مانع الإعلانات على يوتيوب

ولجأ الموقع الشهير، إلى طريقة أخرى بدأ بطرحها الآن لعدد كبير من المستخدمين، تتمثل في إبطاء الموقع بأكمله عند استخدام أداة منع الإعلانات، وهو ما لاحظه العديد من المستخدمين، حيث أصبح الموقع بطيئًا ولا يستجيب، وصار التخزين المؤقت لمقاطع الفيديو بطيئًا جدًا، ولا تعمل معاينات المقاطع بشكل جيد، ولا يمكن الدخول إلى وضع المسرح أو وضع ملء الشاشة دون تحديث الصفحة.

في حال مواجهة هذه المشكلة، فإن المستخدم أمامه خياران، هما تعطيل أداة منع الإعلانات أو الترقية إلى “يوتيوب بريميوم”.

وتعد أساليب يوتيوب في منع استخدام أدوات منع الإعلانات مثيرة للجدل، حيث تجبر المنصة المشاهدين على الاختيار بين دفع 10 دولارات شهريًا أو مشاهدة ما قد يصل أحيانًا إلى نحو 10 دقائق من إعلانات الفيديو دون تخطي.

search