الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:47 ص

"أولادنا أمانة".. مبادرة جديدة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا

جانب من المؤتمر الصحفي لإطلاق مباردة "أولادنا أمانة"

جانب من المؤتمر الصحفي لإطلاق مباردة "أولادنا أمانة"

محمد سامي الكميلي

A A

أطلقت مؤسسة "فيكم الخير" للتنمية المستدامة بالتعاون مع شركة "AHS" جروب مبادرة “أولادنا أمانة”.

المبادرة معنية بتقديم مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي.

تكافل وكرامة

وشهدت المبادرة تقديم مساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وسلمت مؤسسة "فيكم الخير"  مبلغًا ماليًا بقيمة 2000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية اللازمة، والتي تساعد أبناء هذه الأسر بمراحل التعليم المختلفة على استكمال مشوارهم التعليمي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

من جانبه أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادى والتنمية البشرية، رأفت شفيق، أن برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" موجه لكل الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أهالينا في المجتمع المصري، حيث تستهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه.

وقدم شفيق الشكر لمؤسسة "فيكم الخير" للتنمية المستدامة لتنظيم هذه المبادرة والتي تستهدف تقديم الدعم المادي لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، إضافة لتقديم الحقيبة المدرسية لأبنائهم، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحقيقا لدورها القائم علي تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية.

ومن جانبها قدمت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فيكم الخير"، ابتسام سعد، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها للمبادرة.

شارك في إطلاق المبادرة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فيكم الخير" ورئيس مجلس إدارة شركة "AHS"، أيمن حامد سليمان، جروب وعدد من ممثلي العمل الأهلي، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.

search