السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

في عيد الأثاريين.. السياحة تكرم 3 سيدات

تكريم الأثريين في عيدهم

تكريم الأثريين في عيدهم

محمد جابر

A A

بالتزامن مع العيد السابع عشر للآثاريين المصريين، الموافق الرابع عشر من يناير، أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم، أسماء الفائزين بجائزة زاهي حواس لأفضل أثري ومرمم لعام 2023.

وكرم وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ثلاثة من رموز العمل المختلفة بالمجلس الأعلى للآثار ممن ساهموا في تطوير وإثراء العمل الأثري وذلك في عيد الأثاريين.

وقدم الوزير التهنئة لكل الآثاريين والمرممين المصريين في عيدهم، موجهاً لهم الشكر “على ما يبذلونه من جهد كبير في قيادة العمل الأثري على مدار السنوات الماضية، ودورهم المُشرف في الحفاظ على آثار وتراث مصر الذي هو إرث للإنسانية كلها”، بنص كلمة ألقاها.

ووصف الوزير العام الماضي بأنه “غير مسبوق على جميع المستويات، سواء من حيث الاكتشافات الأثرية، والافتتاحات لمشروعات الآثار في العديد من المواقع على مستوى الجمهورية”.

تكريم 3 وفوز 5

وتضمن التكريم مدير عام الترميم والصيانة الأسبق، د. سامية الميرغني، وأستاذ ترميم الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة، د. منى فؤاد، ورئيس الإدارة المركزية للمعلومات سابقا بوزارة السياحة والآثار، آلاء سمير عثمان.

وفاز هشام عبد القادر، بجائزة أفضل أثري، عن مشروع الحمامات وإدارة المياه بهيرموبوليس ماجنا من العصر الروماني، ومحمد عكاشة عن مشروعي ترميم صالة الأعمدة الكبرى بالكرنك ومعبد مدينة هابو بالبر الغربى بالأقصر.

أما جائزة أفضل مرمم، فقد فاز بها مناصفة دينا يحيي، عن مشروع توثيق وترميم وتغليف مجموعة من المنسوجات الأثرية النادرة ذات الحالات الحرجة المحفوظة بمتحف الفن الإسلامي، ومحمد حفني عن مشروع إعادة ترميم وصيانة مجموعة من الآثار الزجاجية والخزفية المأثرة بالتغيرات المناخية بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة.

وتبلغ قيمة الجائزة 15 ألف جنيه لكل فائز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search