الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 م

من التجاني لـ رامي جمال.. "التنمر" شبح يطارد المشاهير

الشيخ صلاح التجاني

الشيخ صلاح التجاني

سلمى فتحي

A A

بالتزامن مع أزمة الشيخ صلاح الدين التجاني واتهامه بالتحرش، تطفو على السطح ظاهرة أخرى لا تقل خطورة، وهي التنمر، فبينما يتداول الرأي العام تفاصيل القضية، ينتهز البعض الفرصة للسخرية منه ومن مظهره وملامحه والتقليل من شأنه، متجاهلين الأثر النفسي المدمر الذي قد يتركه التنمر على أي إنسان، بغض النظر عن مكانته أو التهم الموجهة إليه.

الشيخ صلاح الدين التجاني

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات سلبية وجمل متنمرة على موقع “فيسبوك” يقال فيها “مين الأخ ويا ريت لو حد يعرفوا ويسألوا خدوده الحمرا دي سر ماسك الكركدية ولا أي ولو هو في يقول لنا طريقة الماسك”.

والشيخ التجاني ليس أول من يتعرّض لهذه الموجة الشرسة من التنمر، فقد سبقه آخرون من المشاهير الذين وجدوا أنفسهم في مرمى نيران السخرية والانتقادات اللاذعة.

أسماء جلال

تعرضت الفنانة أسماء جلال لموجة من التعليقات السلبية والتنمر على حسابها بمنصة “إنستجرام”، حيث قارن بعض المتابعين ملامحها بالنجم الراحل مايكل جاكسون.

ولم ترضخ جلال لهذه التعليقات الجارحة، بل ردت بطريقة ذكية حين غيرت صورة ملفها الشخصي إلى صورة لمايكل جاكسون، في رسالة واضحة مفادها أنها لا تخجل من هذا التشبيه، بل تعتبره مدعاة للفخر.

رامي جمال

وتعرض الفنان رامي جمال لتعليقات مسيئة من إحدى متابعاته على “إنستجرام”، حيث طالبته بالتوقف عن الغناء والتفرغ لعلاج مرض البهاق الذي يعانيه.

لم يقف الفنانون والمشاهير صامتين أمام هذه الإساءة، بل سارعوا للتعبير عن دعمهم لرامي جمال، مؤكدين أن التنمر الإلكتروني أصبح ظاهرة خطيرة تهدد الصحة النفسية للكثيرين، وتتطلب تضافر الجهود لمواجهتها والقضاء عليها.

هند صبري

أما الفنانة التونسية هند صبري فقد كشفت مؤخرًا تعرضها لموقف تنمر في بداية مسيرتها الفنية، حيث استهدفتها خبيرة تجميل بسبب شكل أسنانها خلال تصوير أول فيلم لها.

وفي لقاء لها ببرنامج "كلام نواعم"، أوضحت صبري أنها سمعت خبيرة التجميل تتحدث للمخرجة عن شكل أسنانها بطريقة ساخرة، ما ترك أثرًا نفسيًا عميقًا لديها في ذلك الوقت.

سوسن بدر

ولم تسلم الفنانة سوسن بدر من موجة التنمر، حيث واجهت مؤخرًا تعليقات مسيئة وسلبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في إحدى الحوادث، تساءل أحد المتابعين بوقاحة "إنتِ لسة عايشة؟"، لترد عليه الفنانة المخضرمة بثقة وهدوء: "اسأل ربنا".

كما تعرضت لانتقادات لاذعة بسبب نشرها صورًا لها وهي ترتدي ملابس فرعونية، حيث علّق البعض بشكل سلبي على إطلالتها. 

search