الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:00 ص

"رابطة الأندية" تكشف أسباب استبعاد عامر حسين من تنظيم الدوري

عامر حسين

عامر حسين

أحمد هيبة

A A

كشف مصدر داخل رابطة الأندية المصرية، طبيعة عمل الشركة الألمانية التي تم التعاقد معها لتنظيم بطولة الدوري المصري، في الموسم الجديد (2024-2025).

 قال المصدر، إن مهمة الشركة الألمانية هى إعداد جدول مباريات الدوري المحلي في الموسم الجديد، دون أي تدخل من أي شخص داخل الرابطة.

وعملت الشركة الألمانية في تنظيم بطولات تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بجانب الدوري الألماني والإماراتي والتركي.

استبعاد عامر حسين

وكشف المصدر مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن عدم إسناد المهمة للمشرف على لجنة المسابقات عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب الشكاوي المتكرره ضده من الأندية.

وتناقش رابطة الأندية مع ممثلي فرق الدوري شكل الموسم الجديد في اجتماع مطول اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد.

وفي سياق ذي صلة، أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، أن الرابطة استقرت على إقامة دوري استثنائي بنظام الدور الواحد، مشيرًا إلى أن ذلك سيعود بالنفع على الكرة المصرية.

وعن ترشحه لرئاسة الرابطة في النسخة المقبلة قال دياب “إن كل شيء وارد ولم أحدد موقفي حتى الآن”، نافيا ما تردد عن نيته اعتزال العمل الرياضي والتركيز في الحياة السياسية.

نظام الدوري الجديد

ولفت إلى أن النظام سيكون عبارة عن خوض الفِرق من الأول إلى العاشر دورًا ثانيًا للمنافسة على الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من الحادي عشر حتى الثامن عشر للنجاة من الهبوط.

وشدد على أن كل فريق سيصعد بالنقاط التي حصل عليها في الدور الأول للمنافسة على اللقب أو المنافسة على الهبوط في الدور الثاني، وأن الشكل الجديد للدوري سيوفر 8 أسابيع كاملة، في ظل خوض من 24 إلى 26 أسبوعًا فقط، وليس 34 أسبوعًا حال إقامة الدوري بشكله الطبيعي من دورين.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية مسابقة الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع، اليوم من أجل مناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد في الموسم المقبل 2024/ 2025.

search