الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:53 ص

مدعي النبوة.. الشيخ صالح أبو خليل يتصدر الترند

الشيخ صالح أبو خليل

الشيخ صالح أبو خليل

فاطمة نصر

A A

بعد أن تصدر الشيخ صلاح الدين التجاني الترند، انتشرت صورة لشيخ من مشايخ الطرق الصوفية، الشيخ صالح أبو خليل، وهو أحد مشايخ مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، يطلق عليه أتباعه “القطب العارف بالله”.

وقد انتشرت صورة على منصات التواصل الاجتماعي مرفوقة بالتعليقات الساخرة.

خطبة مثيرة للجدل

وقد انتشرت له مقاطع مقتطفة من فيديو يرصد خطبة الشيخ في أحد موالد منطقة الزقازيق، وكانت في حضور حشد كبير من أتباعه.

وادعى في خطبته تميزه بصفات النبوة، وقدرته على إغاثة الملهوف، وأنه باب من أبواب الجنة، بالإضافة إلى ادعائه بأن النبي صلى الله عليه وسلم جده.

وجاءت في الخطبة: “من دخل في عهدي فهو آمن، ومن مات على حبي فهو آمن، ومن كان في قلبه قدر ذرة من حب فهو آمن، ومن صدق في حبي فله الحسنى وله الجنة، يغفر الله له ولأبويه ويهوّن عليه سكرات الموت، ويرفع عنه عذاب القبر، ويأمن من أهوال يوم القيامة، تُقضى له جميع حوائجه.. أنا الولي الصالح صاحب الأسماء، أنا الغياث، أنا باب من أبواب الجنة، أنا الذي يرفع الله الضر بي وقد بشرني جدي بقوله ما كان الله ليعذب أهل مصر وأنت فيهم”.

بلاغات ضد الشيخ

قدم المحامي سمير صبري بلاغًا لنيابة أمن الدولة العليا عام 2015، اتهم فيه شيخ الطريقة الخليلية، بادعاء النبوة وازدراء الأديان، حيث طالب بالتحقيق معه وتوجيه التهم له، مؤكدًا أن كافة المسلمين على علم بأن خاتم الأنبياء هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

المحامي سمير صبري

ادعاءات كاذبة

صرح الشيخ خالد الجندي خلال برنامجه" الدين والحياة" على فضائية الحياة، أن الشيخ خليل رجل صالح، وثبت أنه ليس صاحب الادعاء، بل كان أحد الضيوف الحاضرين في المولد، مشيرا إلى أنه تبرأ من ذلك المدعي وقام بطرده من ساحته المباركة.

search