الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:41 م

عبء على الزمالك.. مقترحان للاستغناء عن خدمات أكينيولا

سامسون أكينيولا

سامسون أكينيولا

كشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك عن خطة مجلس الإدارة لإيجاد مكان للاعب أجنبي جديد في الفريق، تحسبًا للتعاقد مع صفقة أجنبية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، عن طريق التخلص من البنيني سامسون أكينيولا، مهاجم الفريق الأول.

وساعد تراجع مستوى سامسون أكينيولا، مجلس إدارة الزمالك على اتخاذ قرار برحيله عن الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.  

ويمثل وجود أكينيولا عبئًا على النادي، حيث يشغل مكانًا لأجنبي في القائمة التي لا تتجاوز خمسة لاعبين أجانب، الأمر الذي يحد من قدرة الزمالك على تدعيم صفوفه بلاعبين جدد في المراكز التي تحتاج إلى دعم.

مقترحان داخل الزمالك للتخلص من سامسون أكينيولا

وقال المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن خطة الزمالك للتخلص من أكينيولا تتمثل في تسويقه داخل أو خارج مصر، حيث يمتد عقده مع النادي لمدة ثلاث سنوات، ولا يجوز للنادي فسخ تعاقده إلا بالتراضي بين الطرفين.

أما في حالة فشل عملية بيع سامسون، ستدرس الإدارة إعارة اللاعب مع تحمل جزء من راتبه للنادي الذي سيحصل على خدماته من الأبيض.
وتهدف هذه الخطوة إلى تخفيف العبء المادي والفني على النادي، وفتح الباب أمام التعاقد مع لاعبين أجانب جدد قادرين على تقديم أداء جيد مع الفريق الأبيض. 

وأضاف أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض غير مقتنع تمامًا بخدمات اللاعب البينيني كرأس حربة صريح بعتمد عليه بشكل واضح في المباريات، وبالتالي طلب التعاقد مع مهاجم جديد خلال سوء الانتقالات الصيفية الجارية. 

عقد سامسون أكينيولا مع الزمالك

يذكر أن نادي الزمالك تعاقد مع اللاعب في أكتوبر 2022 قادمًا من الدوري الفنزويلي، في صفقة كلفت خزينة النادي 900 ألف دولار، بالإضافة إلى حصول  أكينيولا على مبلغ 350 ألف دولار خلال الموسم الواحد.

search