الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

أمير هلالي: اختلاف إجراءات منافذ الجمارك يعطل دخول السيارات مصر

أمير هلالي

أمير هلالي

إسلام عزام

A A

قال أمير هلالي رئيس لجنة الاستيراد بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن اختلاف الإجراءات الجمركية بين المنافذ بالموانئ المصرية يعطل دخول السيارات السوق المصري، وما يزيد الضغط على المعروض ويساهم في رفع الأسعار. 

وأضاف أن تفسير القوانين الجمركية مرتبط برؤى موظفي الجمارك لتفسيرات اللوائح التنفيذية للقوانين، مؤكدًا استحداث شركة جديدة بمجموعة شركات "ليمانز القابضة" لنشاط الشحن والتخليص الجمركى؛ للتعامل بشكل أكثر موضوعية مع المنافذ الجمركية المختلفة.

وأوضح أن الدولة المصرية تخسر ما يزيد عن ملياري دولار سنويًا بسب ما وصفه بإجراءات وقيود تفرضها التوكيلات الملاحية على المستوردين من رسوم وأرضيات بالجمارك المصرية.

وأكد أن هذه الأموال يمكن توفيرها، وتخفيف الضغط على الدولار، خاصة أن هذه الرسوم والغرامات تُدفع إلى توكيلات ملاحية أجنبية. 

وأوضح "هلالي" رئيس مجلس إدارة مجموعة "ليمانز القابضة" أن شركته تجري حاليًا مفاوضات مع شركتين من الشركات التي تقوم بتصنيع وإنتاج سياراتها في مصر بهدف تصدير هذا الإنتاج إلى الأسواق الخارجية.

استثمار 50 مليون يورو في السوق المصر خلال 5 سنوات 

وأعلن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري بقيمة تصل إلى 50 مليون يورو على مدار السنوات الخمس المقبلة، وذلك بهدف التوسع فى إقامة معارض السيارات، ومراكز الصيانة، مع خطط طموحة للتوسع في قطاعات النقل والشحن والتخليص الجمركي واستيراد السيارات الهجينة والكهربائية.

افتتاح 3 معارض سيارات جديدة هذا العام

وأشار إلى أن شركته تسعى لافتتاح 3 معارض سيارات جديدة هذا العام، بجانب المعرض القائم بمنطقة التجمع الخامس، فضلا عن افتتاح عدد 2 مراكز صيانة، خدمة ما بعد البيع وقطع غيار للسيارات المستوردة من خلال الشركة التابعة “ليمانز أوتو” والتي ستتيح خدمة الضمان وقطع الغيار للمركبات الكهربائية المختلفة.

search