الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

"تويوتا" تطرح سيارة "أوربان كروزر" بمصر في هذا الموعد

سيارة "أوربان كروزر"

سيارة "أوربان كروزر"

إسلام عزام

A A

تستعد شركة "تويوتا إيجيبت" لطرح سيارة "أوربان كروزر" نهاية شهر سبتمبر الجاري، داخل السوق المصري. 

تتوفر السيارة بعدة اختيارات للمحرك جميعهم يعمل بالبنزين وسعته 1.5 لتر، ولكن يعمل الاختيار الأول بنظام الاحتراق الداخلي ليولد قوة 103 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات.

سيارة "أوربان كروزر"

الخيار الثاني بنظام هجين معتدل بنفس القوة تقريبًا 102 حصان و137 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 6 سرعات، كما يتوفر بنظام الدفع الأمامي والكلي.

مقصورة سيارة سيارة "أوربان كروزر"

الخيار الثالث يأتي بقوة 99 حصان و136 نيوتن متر، ويتوفر بناقل حركة يدوي 5 سرعات فقط، ويعمل هذا المحرك بالبنزين أو الغاز الطبيعي، ولكن في حالة الغاز تتراجع القوة الحصانية إلى 87 حصان و121 نيوتن متر.  

سيارة "أوربان كروزر"

تعتبر المحركات الثلاثة السابقة رباعية الأسطوانات، أما الاختيار الهجين الأخير فهو بنفس السعة اللترية ولكنه ثلاثي الاسطوانات بقوة 91 حصان و122 نيوتن متر ويعمل مع محرك كهربي قوته 114 حصان، وتتصل المنظومة بناقل حركة eCVT. 

سيارة "أوربان كروزر"

يذكر أن السيارة "أوربان كروزر" تعد نسخة من سيارة "سوزوكي جراند ڤيتارا" ويعد التعاون الثالث بين شركتي السيارات اليابانية في مصر، بعدما تم تم تقديم "سوزوكي سياز" و"تويوتا بيلتا" في فئة السيدان، و"سوزوكي إرتيجا" و"تويوتا روميون" في فئة الـ MPV.

ومن المتوقع الكشف عن المزيد من تفاصيل ومواصفات السيارة، وأسعار الفئات المختلفة مع طرحها رسميًا في السوق المصري. 

search