الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:56 م

أسعار العملات المشفرة.. قرار "الفيدرالي" يقفز بـ البيتكوين

بيتكوين

بيتكوين

ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم، بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) أمس عن خفض كبير للفائدة على الدولار.

أسعار البيتكوين

شهدت البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عالميًا، ارتفاعًا بنسبة تقارب 3% خلال الـ24 ساعة الماضية، لتتداول عند مستوى 62122 دولارًا، مما ساهم في زيادة قيمتها السوقية إلى 1.22 تريليون دولار، وفقًا لبيانات منصة كوين ماركت كاب.

عملة الإيثريوم

أما بالنسبة لعملة الإيثريوم، فقد ارتفعت بنسبة حوالي 3.9% لتصل إلى 2416.6 دولار. في حين زادت عملة الريبل بنسبة 8.7% لتسجل 58.3 سنت، وحققت دوجكوين ارتفاعًا بأكثر من 3%.

أسعار العملات المشفرة

يأتي هذا الصعود في أسعار العملات المشفرة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح النطاق بين 4.75% و5%. ويُعتبر هذا القرار هو الأول من نوعه منذ عام 2020.

وفي سياق التوقعات، صرحت كارولين مورون، الشريكة المؤسسة لـ"أوربت ماركتس"، لوكالة "بلومبرج"، أن خفض الفائدة الأمريكية من المتوقع أن ينعكس بشكل إيجابي على أداء الأصول الخطرة بما فيها العملات المشفرة، إذ تميل هذه الأصول إلى الارتفاع عندما تتراجع الفائدة على الدولار الأمريكي.

كما توقعت شركة بيرنشتاين في مذكرة حديثة أن تصل البيتكوين بنهاية العام الحالي إلى مستويات تتراوح بين 80 و90 ألف دولار، إذا ما فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية. 

ويُعتبر ترامب من أكبر الداعمين للعملات المشفرة، مما يعزز من توقعات الأسواق بأن تصبح الولايات المتحدة تحت رئاسته أكثر احتضانًا للأصول المشفرة مقارنة بإدارة منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس.

وكان ترامب قد أشار سابقًا إلى تطلعه لأن تتحول بلاده إلى عاصمة للعملات المشفرة والقوة العظمى للبيتكوين على مستوى العالم.

search