الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:53 م

3 ملفات عاجلة على طاولة "الجبلاية" اليوم

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

محمد فتحى

A A

يناقش مسؤولو اتحاد الكرة اليوم بعد ظهر اليوم الخميس، ثلاثة ملفات مهمة وعاجلة، أبرزها موعد الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بالإضافة إلى تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية لانتخاب مجلس جديد يتولى إدارة شؤون الكرة المصرية.

معسكر المنتخب

كما يتطرق الاجتماع إلى مناقشة ترتيبات معسكر المنتخب الوطني المقرر في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار الأزمات التي واجهها الفريق في المعسكرات السابقة.

مصير المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005

ومن المتوقع أن يحسم مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه مصير المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005، وائل رياض. 

يأتي ذلك بعد أن أنهى مسؤولو اتحاد الكرة اتفاقهم مع المدرب البرازيلي ميكالي لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الشباب، الذي يقوده حاليًا وائل رياض. 

وقد أبدى ميكالي رغبته في استمرار وائل رياض ضمن معاونيه، لكن الأخير أبدى تحفظه على العرض، حيث أنه أصبح مديرًا فنيًا ولا يرغب في العودة كمدرب عام أو مساعد، خصوصًا في ظل وجود البرازيلي تياجو كمدرب عام في الجهاز الفني الجديد.

الدوري الاستثنائي

في سياق آخر، حضر رئيس اتحاد الكرة، جمال علام، اجتماع رابطة الأندية مع مسؤولي الفرق، حيث تم الاتفاق على خوض الفرق من الأول إلى العاشر دورًا ثانيًا للتنافس على لقب الدوري الممتاز. بينما ستلعب الفرق من الحادي عشر حتى الثامن عشر لتجنب الهبوط.

وسيتم احتساب النقاط التي حصل عليها كل فريق في الدور الأول، مما يعني أن الشكل الجديد للدوري سيتيح توفير 8 أسابيع كاملة من المباريات، حيث سيقام الدوري في مدة تتراوح بين 24 إلى 26 أسبوعًا فقط بدلاً من 34 أسبوعًا كما هو معتاد.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع اليوم لمناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد للموسم المقبل 2024/2025.

search