الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:14 م

منتخب مصر يربك حسابات "السوبر".. هل تؤجل البطولة؟

كأس السوبر

كأس السوبر

أحمد عمر

A A

كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس عن احتمال تأجيل بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر المقبل في العاصمة أبوظبي.

وأكدت التقارير، أبرزها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أنه تم الاستقرار على تأجيل البطولة بسبب ارتباطات منتخب مصر، الذي يخوض مباراة أمام موريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 يوم 15 أكتوبر. 

ويعتبر الفاصل الزمني بين مباراة المنتخب ومباراة كأس السوبر يومين فقط، مما يعني عدم حصول اللاعبين على فترة راحة كافية، خصوصًا أن المباراة ستُقام خارج مصر، وأن الفرق المشاركة في السوبر تضم عددًا كبيرًا من الدوليين.

وأضاف التقرير أنه يتم حاليًا تحديد الموعد الجديد للبطولة بالتنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي، مع وجود اتجاه لإقامتها في ديسمبر المقبل، ولكن لم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي بشأن الموعد الجديد بعد.

الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري

يشارك في البطولة الأهلي بصفته بطل الدوري المحلي للموسم الماضي 2023/24، وفريق سيراميكا كليوباترا بصفته بطل كأس الرابطة المصرية موسم 2023/24، بينما يشارك بيراميدز بعدما حقق لقب كأس مصر بفوزه على زد إف سي في النهائي. كما يشارك الزمالك بناءً على الكارت الذهبي الممنوح له من الاتحاد المصري لكرة القدم.

search