الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:45 م

خلال حملات تموينية.. ضبط 638 مخالفة في المنيا

جولة تفتيشية

جولة تفتيشية

المنيا- زينه الهلالي

A A

أعلن محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، عن ضبط 638 مخالفة خلال حملات تموينية شاملة في المراكز والأحياء على مدار 5 أيام متتالية. 

جاءت هذه الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك، وذلك لضمان إحكام الرقابة على الأسواق. وأكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين للقانون، مشددًا على ضرورة ردع الممارسات الاحتكارية.

وجه المحافظ بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة، لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، والتأكد من مطابقتها للمواصفات. 

كما شدد على تكثيف الحملات على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا على أهمية الرقابة المستمرة لمنع التلاعب أو الاحتكار وحماية المستهلكين من الغش التجاري.

من جانبه، قال المهندس عبد الباسط، وكيل وزارة التموين، إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة في عدد من مراكز وقرى المحافظة. 

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 513 مخالفة في مجال المخابز البلدية، شملت نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، التصرف والتجميع، عدم وجود ميزان، عدم وجود سجلات، وعدم وجود شهادات صحية. 

كما تم ضبط 123 مخالفة في الأسواق، تشمل عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأسعار أعلى من المحددة، بيع منتجات منتهية الصلاحية، بيع منتجات مجهولة المصدر، الغش التجاري، وعدم وجود شهادات صحية، وتجاري تمويني. بالإضافة إلى تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

search