الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:13 م

بسبب تعارض مواعيد الأندية والمنتخب.. تأجيل "السوبر" المحلي

السوبر المحلى

السوبر المحلى

محمد فتحى

A A

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن قرار تأجيل انطلاق بطولة السوبر المحلي، والتي كان من المقرر إقامتها في العاصمة أبوظبي في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر المقبل، وذلك بسبب تعارض مواعيد مبارياتها مع ارتباطات الأندية ومنتخب مصر.

تفاصيل تأجيل بطولة السوبر المصري

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" أن التأجيل جاء بعد اجتماع الرابطة الذي عُقد أمس، حيث تم الاتفاق مع الفرق الأربعة المشاركة في البطولة على ضرورة تأجيل البطولة. 

ويأتي تأجيل السوبر المصري نتيجة ارتباطات منتخب مصر الذي يواجه موريتانيا في 15 أكتوبر، مما يجعل الفترة الزمنية بين المباراة وانطلاق البطولة قصيرة جداً، حيث لا تتجاوز يومين، وهو ما قد يمنع اللاعبين من الحصول على فترة راحة كافية، خصوصاً أن المباراة تقام خارج مصر ويضم الفرق المشاركة في البطولة عدداً كبير من اللاعبين الدوليين.

تشارك في البطولة الأندية التالية:

  • الأهلي، بطل الدوري.
  • بيراميدز، بطل الكأس.
  • الزمالك، الذي حصل على "الكارت الذهبي".
  • سيراميكا كليوباترا، بطل كأس الرابطة.

وأشار المصدر إلى أنه جاري التنسيق لتحديد موعد جديد للبطولة بين الاتحاد المصري لكرة القدم والفرق المشاركة ومجلس أبوظبي الرياضي الذي يستضيف الحدث. 

وهناك توجه لإقامة البطولة في ديسمبر المقبل، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الموعد الجديد حتى الآن.

جلسة بين التوأم والجبلاية

في سياق متصل، عقد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن جلسة مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام ونائبه خالد الدرندلي بعد عودتهم من بوتسوانا، حيث تمت مناقشة ترتيبات معسكر منتخب مصر المقبل استعداداً لمواجهتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، وكذلك تم بحث موعد انطلاق بطولة السوبر المحلي الذي كان من المتوقع أن يتزامن مع الجولة الثالثة.

search