الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:01 ص

مصادر لـ"تليجراف مصر": معظم ضحايا حادث درنة من محافظة واحدة

حادث المصريين في درنة

حادث المصريين في درنة

آلاء مباشر ومحمد سامي الكميلي

A A

علم “تليجراف مصر” تفاصيل جديدة بشأن ضحايا حادث انقلاب سيارة كانت تقِل 26 مصريًا في ليبيا، أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية، ما أسفر عن وفاة 11 وإصابة 15 آخرين.

ضحايا المصريين في ليبيا

كشف مصدر مصري مسؤول في إيطاليا، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن ضحايا الحادث الأليم للمصريين في ليبيا، أغلبهم من محافظة المنيا، وتحديدًا قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس.

وأكد المصدر، أن جميع الضحايا كانوا قاصدين الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا من خلال ليبيا، للبحث عن عمل وتحسين حالتهم المادية.

وأفادت الصفحة الخاصة لـ"أهالي دلجا ديراموس" على “فيسبوك”، بوفاة 11 مصريًا في ليبيا في حادث انقلاب سيارة، وكتبت منشورًا قالت فيه: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. حادث أليم ومؤلم في البيضاء جمرك ليبيا أول أمس 23 شخص سافروا.. العربية اتقلبت بهم.. ما أدى إلى وفاة 11 واحدًا من دلجا. و12 مصابين  ولم نتحقق من الضحايا.. رجاء اللي يعرف اللي سافر  أول إمبارح يبعت صورهم وأسماءهم.. ولا نقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأوضحت شركة سياحة “العالمي” بدلجا، لـ"تليجراف مصر"، أن أغلب المتوفين في حادث انقلاب السيارة في درنة، من قرية دلجا، وهذا عن طريق الهروب عبر الدروب الصحراوية غرب المنيا.

search