الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:30 ص

أبرز المعلومات عن منصة التعليم الجديدة.. لا حاجة للدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

ماريا روماني

A A

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، خلال الساعات القليلة الماضية، تفاصيل بشأن منصة التعليم الجديدة، وتصدرت تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول المنصة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

معلومات عن منصة التعليم الجديدة

وتطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة تعليمية جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة تغني الطالب عن الدروس الخصوصية وستصبح مصدره الأول في الحصول على المعلومة.

وقالت وزارة التربية والتعليم الفني، إن منصة التعليم الجديدة ستضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس.

هل منصة التعليم الجديدة باشتراك مالي؟

ويكون الاشتراك في منصة التعليم الجديدة، اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يتم إجبار الطالب عليها وذلك حسب ما ذكر وزير التربية والتعليم.

هل يوزع تابلت لطلاب المدارس الخاصة؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه لن يتم تسليم أجهزة تابلت لطلاب المدارس الخاصة، وسيقتصر التوزيع على المدارس الحكومية.

هل تم تأجيل موعد بدء الدراسة؟

قال محمد عبد اللطيف، وزير التعليم والتعليم الفني، خلال لقاء مع الصحفيين، إن العام الدراسي الجديد، سيبدأ مبكرًا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعًا حتى 33 أسبوعًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم استحداث 98 ألف فصل خلال العام الدراسي الجديد لحل أزمة كثافات الفصول.

وتابع: الوزارة قدمت العديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هناك إمكانية إضافة عدد الحصص لكل مدرس حسب رغبته على أن يتم زيادة 50 جنيهًا على مرتبه في كل حصة، مشيرًا إلى أنه من خلال دراسة أجرتها الوزارة يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه ألفين جنيه.

search