الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:30 ص

مدبولي يرجح حدوث مشكلة أسوان الصحية بسبب الحر وخزانات المياه

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A

تحدث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عن الحالات المرضية التي شهدتها أسوان خلال الفترة الأخيرة، والتي كانت أعراضها نزلة معوية وقيء وإسهال.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن عدد الحالات التي دخلت المستشفى في أسوان بسبب الإصابة بهذه الأعراض، 200 حالة، وأغلبهم خرج من المستشفى ولم يتبق سوى 34 حالة.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن مصدر إصابة المواطنين بالأعراض المذكورة سلفًا، مرجحًا أن يكون السبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وكذلك خزانات المياه، لذا هناك فرق تجولت على المنازل، للتأكد من سلامة المياه.

وأضاف أنه أثير أن سبب الإصابة بالأعراض هو تناول بعض المأكولات مجهولة المصدر، مؤكدًا أن العمل جار لمتابعة التطورات، وستم الإعلان عن كل ما هو جديد بشأن هذا الأمر.

واختتم بأنه وجه فرقًا مختصصة لتحليل المياه هناك، وأثبتت التحاليل أنها سليمة المصدر.

حقيقة حجز المواطنين في المستشفيات

نفت مديرية الصحة بأسوان، شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية لوجود تلوث بمياه الشرب فى بنبان وأبو الريش وبهاريف.

وأوضحت المديرية أن الحالات المصابة بنزلات معوية لا تتعدى 28 حالة بجميع مستشفيات المحافظة، وذلك بسبب فيروسات الأمراض الموسمية لفصل الصيف أو تناول أطعمة ملوثة بشكل فردى.

يأتي ذلك ردًا علي ما تردد مؤخرًا وانتشار شائعة حجز أعداد كبيرة من المواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية لوجود تلوث بمياه الشرب في بنبان وأبو الريش وبهاريف، على خلاف الحقيقة.

search