السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

على طريقة الفراعنة.. مصطفى محمد يحتفل بأول أهدافه في "كان"

مصطفى محمد

مصطفى محمد

هيثم موسى

A A

سجل مهاجم منتخب مصر، ونانت الفرنسي، مصطفى محمد الهدف الأول للفراعنة أمام موزمبيق، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها دولة كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

وجاء هدف منتخب مصر، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق محمد حمدي، جلت من على قدم محمد صلاح، ليخطفها مصطفى محمد ويهيئها لنفسه ثم يسددها بقوة في مرمى موزمبيق لتهز لشباك. 

هدف مصطفى محمد، هو الأول للاعب مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال مباراته الثامنة في “كان”. 

واحتفل مصطفى محمد، على طريقة الفراعنة، في إشارة منه للرد على تصريحات عز الدين أوناحي، لاعب منتخب المغرب وفريق أولمبيك مارسيليا، الذي وصف منتخب مصر بتضييع الوقت، بعد التقدم بالنتيجة بهدف أو أكتر. 

ورد مصطفى محمد على تصريحات أوناحي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وموزمبيق قائلاً:" لم أسمع ما قاله أوناحي، ولكن إذا كان قال هذا الكلام، فنحن لدينا 7 بطولات ونطمح في تحقيق اللقب الثامن، وعليهم أن يلعبوا بنفس الطريقة لتحقيق البطولات". 

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات:" غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق".

ويسعى منتخب مصر لحصد بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن غاب عن منصات التتويج نحو 14 عاماً، منذ نهائي 2010 الذي فاز فيها الفراعنة على غانا بهدف نظيف.

وكان منتخب مصر وصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم لأفريقية مرتين، في عام 2017 التي أقيمت في الجابون، وخسره الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

وفي النسخة الأخيرة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، خسر محمد صلاح في المباراة النهائية مع منتخب مصر، أمام لمنتخب السنغالي، بركلات الترجيح.

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

search