الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:01 ص

فقد في حرب 1967.. جنازة مهيبة للجندي "أبو شوك" بالإسكندرية

صورة الشهيد البطل فوزي أبو شوك

صورة الشهيد البطل فوزي أبو شوك

الإسكندرية - محمد حيزة

A A

شيع المئات من أهالي الإسكندرية من مسجد سناني بمنطقة غرب، الجندي فوزي عبد المولى أبو شوك، الذي عثر على رفاته بمنطقة الحسنة في وسط سيناء، بعد فقده في حرب 1967.

 اكتشف رفات الشهيد بعد 57 عاما من الإبلاغ عن فقدانه، قبل أن يعود اسمه للتردد من جديد يونيو الماضي، عندما تعرف أحد أقاربه على متعلقات نشرت على فيسبوك، وتواصلت الأسرة مع القوات المسلحة للتأكد من هوية الرفات باستخدام تحليل “DNA”.

لعبت الصدفة دورا كبيرا في العثور على الشهيد، عندما كان فريق مؤسسة مدنية في رحلة بمنطقة الحسنة بسيناء وعثرت الرفات يونيو الماضي،  ومن حسن الحظ متعلقاته الشخصية التي كانت في حالة جيدة، ساعدت في التعرف على هويته والوصول إلى أسرته بأسرع وقت ممكن.  

نشر أعضاء الفريق صورا شخصية كانت إلى جوار رفات الجندي فوزي عبد المولى على فيسبوك، ومع تداولها بشكل كبير وصلت إلى ابن شقيقه، الذي تعرف على صورة والده بينها، وتواصلت الأسرة مع صاحب المنشور وطلبت إجراء تحليل “DNA” لتأكيد هويته.

عائلة المجند استلمت رفاته من مستشفى السويس العسكري، ونقل إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة في الدخيلة بالإسكندرية، وشارك بالجنازة عدد من قيادات القوات المسلحة ووفد من الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف بالمحافظة، مع المئات من أهالي منطقتي الدخيلة ووادي القمر، اللتان عاش بيتهما الشهيد.

استُقبل نعش “فوزي” في مسجد سناني بمنطقة غرب الإسكندرية ملفوفًا بعلم مصر، وبعد أداء صلاة الجنازة حمل إلى مقابر العائلة، وعزفت الموسيقى العسكرية وأطلقت 21 طلقة تكريما للشهيد.

في لحظة امتزجت فيها مشاعر الفخر بالحزن، علت الزغاريد والتكبيرات، واختلطت دموع الفرح باستعادة الرفات والوداع الأخير، خلال مراسم تشييع الرفات.

search