الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:48 ص

أبو سريع وخاطر.. توافد الفنانين لحضور افتتاح مهرجان الغردقة (صور)

مصطفى أبو سريع

مصطفى أبو سريع

شيماء رستم

A A

بدأ توافد النجوم لحضور مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية، والذي يقام في الفترة من 19 سبتمبر حتى 24 سبتمبر الجاري.

أبرز الحضور

وكان أبزر الحضور من نجوم الفن، الفنان الكوميدي مصطفى أبو سريع الذي يعيش الآن حالة من الانتعاش الفني، بعد نجاحه في مسلسل “عمر أفندي”.

كما حضر أيضا كل من صبري فواز، أمير شاهين، مصطفى خاطر، أحمد فتحي، أمير شاهين، الذي يُعد أول ظهور له في حدث فني بعد وفاة والد زوجته.

وانطلقت مساء اليوم، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، من خلال احتفالية تقام على مسرح خاص بمارينا يخوت صن رايز جاردن بيتش وسط البحر.

يحضر الحفل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والسيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار، مدير المهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم وصناع السينما.

إدارة المهرجان 

تقدم إدارة المهرجان، لجان التحكيم لجمهور المهرجان، حيث تشكلت لجنة الأفلام الطويلة برئاسة المخرج الكبير هاني لاشين، وعضوية الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما، والمخرجة السويسرية ساندرا جيسي، والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا، والناقدة والمنتجة السودانية ليلى إبراهيم.

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، فتتألف من المخرج المصري الدكتور خالد بهجت رئيسًا، وعضوية المخرج العراقي نزار شهيد، والمخرج الأردني حماد الزعبي.

وتترأس لجنة أفلام الطلبة، المخرج الكبير عمر عبدالعزيز، بعضوية المنتج الدكتور محمد العدل، والدكتور حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما. كما تضم لجنة تحكيم الجائزة الخضراء الخبير السياحي والمنتج الدكتور عاطف عبداللطيف، والفنانة اللبنانية ميرنا وليد، والفنان السعودي عمر الجاسر.

 تكريمات

وسيتم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الملهمة للشباب خلال الحفل، ومن بينهم الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود، والمخرجة ساندرا نشأت، والمنتج هشام عبدالخالق، حيث سيهديهم رئيس المهرجان شهادات تقدير وقناع الفرعون الشاب توت عنخ آمون.

وسيقدم الموسيقار الدكتور أحمد الجبالي فقرة موسيقية تتضمن عزف مقتطفات من الموسيقى التصويرية لأشهر خمسة أفلام في السينما العالمية.

كما ستختتم الليلة بعرض فيلمين يمثلان بدايات المخرج هاني لاشين، وهما فيلم مشروع تخرجه من المعهد العالي للسينما، وفيلم "القارب" الذي يعد بداية تعاونه مع الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في عام 1980.

يُذكر أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير كايرو، وفندق صن رايز جاردن بيتش.

وتستمر فعالياته من 19 حتى 24 سبتمبر 2024، ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب التي تمثل الأعمال الأولى لمخرجيها أو تتناول قضايا تتعلق بالشباب، بالإضافة إلى مسابقة لأفلام الطلبة وجائزة "الجائزة الخضراء" التي تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.


 


 

search