الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:01 ص

ضربة موجعة للكرة الفلسطينية.. الكويت ترفض اللعب على أرض المقاومة

وسام أبو علي

وسام أبو علي

أحمد زهران

A A

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أنه تلقى اعتذارًا من الاتحاد الكويتي بشأن عدم إقامة مباراة الفريقين في فلسطين كما تم الاتفاق سابقًا، وبناءً على ذلك، تم نقل المباراة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

بيان الاتحاد الفلسطيني 

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانًا يوضح تلقيه رسالة من الاتحاد الكويتي يعتذر فيها عن عدم إقامة المباراة المقبلة بين المنتخبين في فلسطين، المقررة في 15 أكتوبر، ويطلب نقل الملعب رغم موافقته السابقة على اللعب في الأراضي الفلسطينية.

وأشار الاتحاد الفلسطيني إلى تفهمه لتعقيدات هذا القرار، مقدرًا التواصل المحترم من الأشقاء الكويتيين، وأكد أن الكويت لطالما كانت داعمًا ثابتًا لفلسطين، ما يعكس الروابط التاريخية بين الشعبين.

مباراة فلسطين والكويت

أضاف الاتحاد الفلسطيني: رغم تأكيد جاهزية الاتحاد لاستضافة المباراة في فلسطين، إلا أنه احترم أسباب الكويت، حيث تم الاتفاق على إقامة المباراة في الدوحة، مع التطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية.

و أكد الاتحاد الفلسطيني أن الوضع الحالي مؤقت، مرتبط بالظروف الصعبة التي تواجهها فلسطين، بما في ذلك الأوضاع المأساوية في غزة. 

وأعرب عن ثقته في انتهاء هذه المحنة، مع العمل على ضمان عودة المنتخبات الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب فرصة.

وأوضح الاتحاد التزامه بحق إقامة مبارياته البيتية في القدس، مؤكداً أن الجماهير الفلسطينية تستحق فرصة مشاهدة إنجازات فريقها في وطنها، وأكد أن هذا الحق سيستمر في كونه جزءًا من النضال.

وشدد الاتحاد الفلسطيني على أن هذا القرار لن يؤثر على العلاقات الأخوية مع الكويت، مع الأمل في توفر فرص مستقبلية للعب في فلسطين لتعزيز الروابط بين البلدين.

search