الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 م

بابتسامة وهدوء.. صلاح الدين التجاني يرد على اتهامات التحرش

صلاح التجاني

صلاح التجاني

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشف مصدر مطلع على التحقيقات، أقوال الشيخ صلاح الدين التجاني على اتهامات فتاة تدعى “خديجة خالد” عبر فيسبوك، له بالتحرش الجنسي وإرسال صور خادشة للحياء.

ولفت المصدر لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الشيخ صلاح الدين التجاني، أجاب في هدوء وابتسام على الأسئلة الموجهة له من قبل رجال التحقيقات، أنكر التهم الموجه إليه وعدم وجود دليل يثبتها، قائلا: “يا بيه البنت دي مجنونة”، وتم تحرير محضر بالتشهير وإساءة سمعته ضد الفتاة ووالدها.

تفاصيل الواقعة 

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صلاح التجاني، الذي يقدّم نفسه كأحد أبرز شيوخ الطريقة التجانية الصوفيّة، على خلفية اتهام فتاة تدعى “خديجة خالد” له بالتحرش الجنسي في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، وإرسال صور خادشة للحياء، لكنها لم تحرر محضرا رسميا بالواقعة.

أمام هذه الاتهامات التي ضجّت بها السوشيال ميديا، حرّر صلاح التجاني محضرا رسميا اتهم فيه الفتاة ووالدها بالتشهير به والإساءة إلى سمعته، وتم اتّخاذ الإجراءات القانونية، وسيتم عرض الطرفين على النيابة العامة.

منشور اتهام بالتحرش 

نشرت الشابة خديجة خالد، عبر صفحتها على فيسبوك، منشورا عن انتمائها في وقت سابق لإحدى الطرق الصوفية وهي “الطريقة التجانية”، وزعمت تعرضها للتحرش الجنسي على يد شيخ الطريقة "صلاح التجاني"، كما ادّعت أن الشيخ أرسل لها صورة خادشة للحياء، وكان يغازلها ويريد منها التقرب إلى نجله لتزويجها له، لكنه خطب في النهاية فتاة أخرى.

والدة الفتاة تنصف الشيخ

وحرصت أم خديجة على الرد على اتهامات ابنتها للشيخ التجاني مدافعة عنه، واصفة ابنتها بـ"المريضة النفسية".

كتبت الأم شيرين حليم عبر صفحتها الشخصية على فيسوك، أنها “تواجه وضعًا صعبًا يفوق تحمل البشر، لأن ابنتها تتهم الشيخ صلاح وهو رجل فاضل لم ترَ منه إلا كل خير على مدى 21 عاما، وما قالته ابنتها اتهام علني دون دفاع أو شهود”، معتبرة منشورها هو شهادتها دون أي تحيز، قائلة: “لست مهتمة بالنتيجة ولا بإظهار براءة شخص أو اتهام الآخر”.

نفي صلاح التجاني لواقعة التحرش

نفى الشيخ صلاح التجاني، الاتهامات الموجهة له من الفتاة بالتحرش الجنسي وإرسال صور غير لائقة، واصفًا إياها بـ"المريضة النفسية"، نتيجة قسوة والدها عليها.

وأكد أنه لا يوجد دليل على اتهامات الفتاة له، وحرّر محضرا رسميا ضدها ووالدها بتهمة التشهير به، والإساءة إلى سمعته.

والد الفتاة ينصفها

وأكد خالد نسيم، والد خديجة، صحة ما ذكرته ابنته، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد الشيخ صلاح الدين التجاني.

وأضاف والد خديجة أن الشيخ صلاح التجاني “نوع غريب من البشر لا يتكرر إلا كل 100 عام، كما أنه مصاب بلوثة عقلية وجنون العظمة، وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من أتباعه كانوا سببا في نشر دعاية قوية له”.

وعن ادّعائه بأن خديجة ضحية من ضحايا والدها، دافع “بسيم” عن نفسه بأن كل ما نشره صلاح التجاني “اتهامات كاذبة ليس لها علاقة بالحقيقة، فهو دائمًا ما كان مقرّبا من أسرته وابنته خديجة بشكل خاص”، ونفى أن يكون هذا الأب القاسي الذي لا يحب أولاده.

search