السبت، 21 سبتمبر 2024

04:13 ص

خطة توزيع منهج مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية 2024-2025

طلاب المرحلة الابتدائية

طلاب المرحلة الابتدائية

ماريا روماني

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع منهج مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية، في الفصل الأول للعام الدراسي 2024-2025 المقرر على طلاب المرحلة الابتدائية.

ويتم تدريس مادة الدراسات الاجتماعي للمرحلة الابتدائية، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي

يتكون منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي من 3 وحدات، موزعة على 4 شهور دراسية، على أن تكون المراجعة العامة على المنهج الكامل في يناير 2025، ويعقبها امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويتم تدريس الوحدة الأولى والتي تتكون من 5 دروس في شهرين وهم سبتمبر وأكتوبر، بينما يتم توزيع الوحدة الثانية المكونة من 4 دروس على شهر واحد فقط وهو نوفمبر.

أما عن الوحدة الثالثة فتتكون من 4 دروس يتم تدريس الأول في نهاية نوفمبر والثاني والثالث والرابع في شهر ديسمبر.

وينشر “تليجراف مصر” تفاصيل خطة توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي كالتالي:

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي


توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

وفيما يخص توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي، فبحسب وزارة التربية والتعليم يتضمن منهج الصف الخامس الابتدائي 3 وحدات دراسية مقسمة إلى عدة دروس.

من المقرر أن يتم تدريس الوحدة الأولى المكونة من 6 دروس في شهرين على أن يُدرس الدرس الأول والثاني في سبتمبر، والثالث والرابع والخامس والسادس في أكتوبر.

أما عن الوحدة الثانية، فتتكون من 4 دروس يتم تدريسهم بالكامل في شهر واحد وهو نوفمبر، كما يتم تدريس الوحدة الثالثة والأخيرة المكونة من 4 دروس في شهر ديسمبر.



توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي 

وعن منهج مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي، فوفقًا لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني يتم تدريسه في 4شهور، حيث يتكون من 3 وحدات.

تتكون الوحدة الأولى من 4 دروس يتم تدريس الأول والثاني في شهر سبتمبر، والثالث والرابع في شهر أكتوبر، وأيضًا تتضمن الوحدة الثانية 4 دروس يتم تدريسهم بالكامل في شهر واحد وهو نوفمبر.

أما عن الوحدة الثالثة والأخيرة من منهج الدراسات الاجتماعي للصف السادس الإعدادي، فتتكون من 5 دروس، ويتم تدريسها في شهرين على أن يكون الدرس الأول والثاني في نوفمبر، والدرس الثالث والرابع والخامس في ديسمبر.

 ومن المقرر أن تكون المراجعة العامة على منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي في بداية يناير المقبل ويعقبها امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية. 

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي
search