الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:22 م

اختناق ركاب رحلة نيوجيرسي.. أول رد من مصر للطيران

مصر للطيران

مصر للطيران

منى الصاوي

A A

أصدرت شركة مصر للطيران، بيانًا توضيحيًا، الجمعة، بشأن ملابسات عودة رحلتها رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في 18 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة أنه أثناء تحرك الطائرة على الأرض في طريقها للإقلاع في تمام الساعة 5:25 صباحًا، شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد نتيجة ارتفاع درجة الحرارة داخل الكابينة بسبب خلل مفاجئ في نظام تكييف الطائرة.

وأضافت أنه تم الاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة، والذي أكد أن الحالة الصحية للراكب تستدعي طلب الإسعاف.

وأشارت إلى أنه على الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظًا على سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحًا.

وأكدت الشركة، أن سلامة وصحة ركابها تأتي في مقدمة أولوياتها، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة رحلاتها، موضحة أن عودة رحلتها المتجهة إلى نيوجيرسي كانت بسبب حالة طبية طارئة لأحد الركاب، وأن الرحلة استُكملت بعد التأكد من سلامته وقدرته على السفر.

وأشارت "مصر للطيران"، إلى أنه تم استدعاء سيارة إسعاف للكشف على الراكب وتقديم الإسعافات اللازمة، وبعد التأكد من حالته الصحية واستعداده لاستكمال الرحلة، أقلعت الطائرة مرة أخرى في تمام الساعة 7:10 صباحًا من نفس اليوم.

كما أكدت أنه تم بذل كافة الجهود لتهدئة الركاب الآخرين الذين تأثروا بارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة نتيجة الخلل المفاجئ في نظام التكييف.

وشددت الشركة على التزامها بأعلى معايير السلامة والأمان لجميع ركابها، وأن سلامتهم تأتي في مقدمة أولوياتها، لافتة إلى أنها فتحت تحقيقًا شاملًا للكشف عن ملابسات الخلل الفني الذي أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة المتجهة إلى نيوجيرسي، وما نتج عنه من حالة طبية طارئة لأحد الركاب.

وقدمت الشركة، خالص اعتذارها لجميع ركاب الرحلة عما حدث، مؤكدة أن سلامتهم وراحتهم تأتي في المقام الأول لديها. وتابعت أنها تتواصل حاليًا مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

وكانت واقعة تعطل التكييف على متن الطائرة قد أثارت جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن وثقها أحد الركاب بفيديو أظهر حالة من الذعر بين الركاب بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
 

search