السبت، 21 سبتمبر 2024

04:06 ص

تفاصيل استعدادات الأهلي والزمالك لمباراة السوبر الأفريقي

الأهلى والزمالك " صورة أرشيفية"

الأهلى والزمالك " صورة أرشيفية"

محمود حسن

A A

كشف مصدر داخل الشركة الراعية المنظمة لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في السعودية، تفاصيل تتعلق باللقاء وبرنامج الفرق.

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن فريق الزمالك سيصل إلى السعودية الثلاثاء المقبل، بينما سيتوجه غريمه التقليدي الأهلي بعد 24 ساعة من ذلك.

كما أكد المصدر أن اللجنة المنظمة للمباراة قد حددت فنادق الإقامة على مسافة قريبة من ملعب "المملكة أرينا"، حيث يستضيف اللقاء، ومن المقرر أن يؤدي الأهلي تدريباته في استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، وهو ملعب نادي الهلال. في حين سيؤدي الزمالك تدريباته على ملعب نادي الشباب، استاد الأمير خالد بن سلطان.

وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي، سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

حكام المباراة

وعن طاقم الحكام، اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الليبي معتز إبراهيم لإدارة المباراة، ويعاونه كل من عطية امسعد والتونسي خليل الحساني، بينما سيكون الحكم الرابع الصومالي عبدالقادر أركان. وسيدير الحكم الجنوب إفريقي توم ابو نجيل غرفة الفيديو بمساعدة الحكم المغربي زكرياء برينسي.

تفاصيل المباراة

ستقام المباراة بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر الجاري على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض، بحضور نحو 27 ألف مشجع من جماهير الناديين.

تأهل الأهلي إلى مباراة السوبر بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، بينما تأهل الزمالك بعد حصوله على كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام نهضة البركان المغربي.

تاريخ المواجهات

تاريخياً، سبق أن التقى الفريقان في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، وذلك في عام 1994، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف أيمن منصور.

طموحات الفريقين

يسعى الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، إلى تعزيز سيطرته على البطولات الأفريقية من خلال الفوز بلقب السوبر للمرة التاسعة، مما سيعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب. 

في المقابل، يأمل الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، في تعويض موسمه المحلي المتواضع وتحقيق لقب السوبر للمرة الخامسة في تاريخه.

search