السبت، 21 سبتمبر 2024

04:08 ص

مصر تفوز بجائزة أفضل تصميم لجناحها في معرض Leisure 2024 بموسكو

الجناح المصري في معرض Leisure 2024 بموسكو

الجناح المصري في معرض Leisure 2024 بموسكو

محمد سامي الكميلي

A A

شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024، الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو في دورته الثلاثين.

أكد وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، على أهمية التواجد في المعارض السياحية الكبرى، حيث تسهم هذه الفعاليات في تعزيز المقصد السياحي المصري، وتسليط الضوء على المستجدات في صناعة السياحة بمصر. 

وأشار إلى أهمية الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي تتمتع بها البلاد، والالتقاء بتوجهات ومتطلبات السائحين في الأسواق المستهدفة، مما يساعد في زيادة الحركة السياحية الوافدة.

افتتح الجناح المصري في المعرض السفير نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو، بحضور ممثل الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الدكتور محمد عطا الشربيني، ومدير مكتب مصر للطيران بموسكو، محمد القاضي، وممثلين عن الناقل الوطني مصر للطيران.

حقق الجناح المصري جائزة أفضل تصميم في المعرض، حيث جاء على هيئة معبد مصري قديم بلمسة عصرية.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عمرو القاضي، إلى أن معرض Leisure يعد من أبرز المعارض المهنية في روسيا، حيث يجمع بين متخذي القرار من قطاع السياحة في روسيا ونظرائهم من دول العالم، مما يتيح فرص التواصل وعقد الصفقات والشراكات.

وأوضح محمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، أن مشاركة الهيئة في المعرض تمثل فرصة لإبراز الصورة السياحية لمصر وتعكس التنوع السياحي الذي تتمتع به، خاصة مع النمو الكبير في السوق الروسي، مما ينبئ بقرب عودة التدفقات السياحية إلى معدلاتها الطبيعية. كما لفت إلى الاهتمام المتزايد بمنطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

يشار إلى أن المعرض شهد مشاركة حوالي 400 عارض من روسيا، بالإضافة إلى 51 دولة أخرى، واستقطب نحو 9500 زائر، مع تغطية إعلامية واسعة.

search