السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

"عايز كشك".. شاب يقتحم حي الدقي بسكين

المتهم

المتهم

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين وأحمد عبد الباري

A A

اقتحم عاطل مقر حي الدقي وهدد الموظفين بالتعدي عليهم وعلى رئيس الحي، إذا لم ينفذوا طلبه بإقامة كشك في أحد وشوارع الحي.

وتعامل مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، مع إخطار من العميد محمد ربيع، مدير قطاع الشمال، يفيد باقتحام مسجل خطر مقر حي الدقي وتهديد الموظفين بالتعدي عليهم وعلى رئيس الحي، إذا لم ينفذ طلبه بإقامة كشك.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى رئاسة حي الدقي بقيادة المقدم حسام العباسي، رئيس المباحث، وتبين اقتحام مسجل خطر مقر الحي وتهديده رئيسه وموظفيه، وألقي القبض عليه.

وقال رئيس حي الدقي اللواء أحمد عبد الفتاح، إن المتهم أصاب نفسه بسكين كان يحمله، وحسب قوله كان يريد الحصول على ترخيص كشك في منتصف الشارع.

اقتحام منازل 

وفي سياق أخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوب بتعليق يتضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة اقتحام أحد المنازل والتعدي على طفل حدث حال محاولته الهرب  بالقاهرة.
وكان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة، باقتحام أحد المنازل والتعدي على طفل حدث حال محاولته الهرب بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله في هذا الشأن، وأن حقيقة الواقعة تتمثل في قيام عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ممارسة أعمال البلطجة والاستيلاء على الشقق السكنية المغلقة بدائرة قسم شرطة القطامية وإرهاب المواطنين وتهديدهم باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والمياه الحارقة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد عناصر التشكيل، يضم 7 عناصر إجرامية يتزعمهم أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، سبق اتهامه في 11 قضية بلطجة وسلاح ناري وضرب ونصب ويعاونه 6 أشخاص من بينهم سيدة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 منهم ولا يوجد من بينهم حدث، وضبط بحوزتهم بندقية خرطوش وفرد خرطوش وعدد من الطلقات و2 سلاح أبيض وعدد من الزجاجات بها مياه حارقة.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 12 واقعة استيلاء على شقق سكنية مغلقة بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، كما تبين أن ناشر التعليق أحد العناصر الإجرامية مطلوب ضبطه وإحضاره بقرار من النيابة العامة في ذات الوقائع جاري ضبطه، ويأتي نشره لمقطع الفيديو المشار إليه في محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن ضبطه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search