السبت، 21 سبتمبر 2024

04:14 ص

قضية الشيخ صلاح التجاني تتسع.. ظهور ضحيتين جديدتين (فيديو)

صلاح الدين التجاني

صلاح الدين التجاني

محمد العبساوي ومحمد رمضان

A A

في تطور جديد لقضية التحرش التي أثارت ضجة في المجتمع المصري، قال المحامي عمرو عبد السلام، الذي قدّم أول بلاغ للنائب العام ضد الشيخ صلاح التجاني، إن واقعة التحرش بـ"خديجة خالد" لم تكن الأولى، حيث تقدمت فتاتان جديدتان ببلاغات إلى المجلس القومي للمرأة تتهمان الشيخ بالتحرش الجنسي داخل المسجد وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح عبد السلام أن الفتاتين، اللتين تعرضتا للتحرش أثناء ترددهما على المسجد لتلقي الدروس الدينية، قدّمتا بلاغاتهما خلال مثول الشيخ التيجاني أمام النيابة العامة بعد القبض عليه صباح أمس الجمعة. 

وأكد أن النيابة استمعت لأقوال الضحايا، وأنها تجري حاليا معاينة للمسجد الذي شهد هذه الأحداث للتحقق من أقوال الضحايا.

وأضاف عبد السلام، في مداخلة هاتفية عبر "تليجراف مصر"، أن هناك ضحايا أخريات قد يعلن عنهن خلال الساعات المقبلة، مشيراً إلى أن العديد من النساء شجعن على التقدم بشكاوى ضد الشيخ الذي استغل مكانته الدينية لتحقيق رغباته الشخصية. 

كما اتهم الشيخ التجاني باستغلال الدين الإسلامي لنشر أفكاره المتطرفة وإثارة الفتنة بين المجتمع.

في إطار التحقيقات، استدعت جهات التحقيق والدة "خديجة خالد" لاستجوابها، حيث أفادت بأنها تعاني من مرض نفسي، مؤكدة أن الشيخ التيجاني "رجل صالح" وأن الادعاءات ضده لا أساس لها من الصحة. 

وذكر محامي الشيخ التجاني أن هذه التصريحات تدخل في إطار "التشهير وإساءة السمعة"، وأكد على أن موكله سيتخذ إجراءات قانونية للتصدي لهذه الادعاءات.

في الوقت نفسه، احتجزت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة الفتاة "خديجة خالد" ووالدها والشيخ التيجاني تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة. 

وقد ألقى رجال الأمن القبض على الشيخ على خلفية اتهامه بالتحرش، ومن المتوقع أن يُستدعى للإدلاء بأقواله في الاتهامات المنسوبة إليه.

كذلك، أوضحت الأجهزة الأمنية أن الشيخ تقدم ببلاغ ضد السيدة ووالدها يتهمهما فيه بالتشهير، كما تم توضيح أنه غير منتمي للطريقة التجانية وقد فُصل منها سابقًا. جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة مستمر.

 في وقت سابق، تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على الفتاة "خديجة خالد" ووالدها خالد نسيم، وعلى الشيخ صلاح الدين التجاني المتهم بالتحرش، تمهيدا لعرض جميع أطراف القضية على النيابة العامة للتحقيق في المحاضر المتبادلة بينهما.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على الشيخ صلاح الدين التجاني، على خلفية اتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات، ومن المقرر عرضه على النيابة العامة للاستماع إلى أقواله في الاتهامات المنسوبة إليه.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في بيانها، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام صلاح الدين التجاني، بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

عرض خديجة على النيابة

قالت إنه بالفحص تبين تقدم صلاح الدين التجاني ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، وقد تبين أن التجاني غير منتمي للطريقة التجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ عرض الطرفين على النيابة العامة.

search