الأحد، 07 يوليو 2024

05:16 ص

مصطفى يونس: لا تلوموا صلاح وفيتوريا.. و3 أسباب للتعادل

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود حسن

A A
سفاح التجمع

تحدث مصطفي يونس نجم الأهلي الأسبق عن أسباب تعادل المنتخب الوطني أمام نظيره موزمبيق بهدفين لمثلهما، في الجولة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

وقال يونس، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر": "هناك ثلاثة عوامل كانت وراء هذا التعادل الغريب، وأولها غياب الروح لدى اللاعبين، ثم الإفراط في الثقة، وأخيرا عدم الالتزام الخططي داخل الملعب".

وأضاف: "كنت متأكدا من أننا سنؤدي مباراة سيئة للغاية بعد الهدف المبكر للمهاجم مصطفي محمد لأن هذه هي طبيعة اللاعب المصري بكل أسف".

وتابع: "يجب ألا نقسو على محمد صلاح وروي فيتوريا، فالمدرب البرتغالي ليس مطلوبا منه أن يرتدي شورت وفانلة وينزل أرضية الميدان حتى يعجب البعض".

وواصل يونس: "لا شك أن أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم لاعبين كبار، لكن كان هناك سوء تغطية منهما على مدافعي منتخب موزمبيق ونفس الحال للطرفين محمد حمدي ومحمد هاني وهما لم ينجحا لا في الهجوم ولا في الدفاع، كما أن لاعبي الوسط لم يقدموا المستوى المنتظر منهم بعدما ظهرت مساحات كبيرة في وسط ملعب المنتخب الوطني".

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق

ولعب فيتوريا مباراة موزمبيق بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات: "غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق".

ويسعى الفراعنة لحصد بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن غاب عن منصات التتويج نحو 14 عاما، منذ نهائي 2010 التي فاز فيها على غانا بهدف نظيف.

وكان منتخب مصر وصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين، في عام 2017 التي أقيمت في الجابون، وخسره الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

search