السبت، 21 سبتمبر 2024

02:41 م

قبل غزو الأسواق.. الداخلية تضبط 9000 كتاب مدرسي مزور بالنزهة

كتب بدون ترخيص

كتب بدون ترخيص

محمود رفاعي

A A

ضبطت  الأجهزة الأمنية، المدير المسؤول عن مطبعة  بداخلها عدد كبير من الكتب الدراسية دون ترخيص من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون بالنزهة فى أول أيام العام الدراسي.  
               

تفاصيل الواقعة 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات، قيام مالك مطبعة بالنزهة، بطباعة ونشر العديد من الكتب والأغلفة الدراسية الخارجية لمختلف المواد والسنوات الدراسية والخاصة بإحدى المدارس باللغتين العربية والإنجليزية، دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المطبعة، وضبط المدير المسؤول، وعثر بداخلها على 9000 كتاب وغلاف دراسي خارجى لمختلف المواد والسنوات الدراسية دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.
وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها، بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

واقعة أخرى 

وفي واقعة أخرى، ضبطت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، المدير المسؤول عن أحد المطابع  بالقاهرة، حيث عثر بداخلها على عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة طباعة “مالك مطبعة، بمنطقة عابدين بالقاهرة، شهادات تعليمية منسوبة لبعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والرياضية والعديد من المطبوعات التجارية المختلفة بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وباستهداف المطبعة، ضُبط المدير المسؤول، وعثر بداخلها على "عدد من من شهادات التقدير في مجالي (التعليم والرياضة)، ووحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، 2 هارد ديسك محمل عليهما نماذج شهادات تعليمية وهمية بعضها منسوب لعدد من الجامعات، وعدد كبير من الملصقات الورقية.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search