السبت، 21 سبتمبر 2024

05:41 م

عاشور يكشف : أزمة تواجه اتحاد تنس الطاولة في قانون الرياضة.. تفاصيل

معتز عاشور

معتز عاشور

محمود حسن

A A

كشف معتز عاشور رئيس اتحاد تنس الطاولة، عن أهم مطالب الاتحاد في قانون الرياضة الذي سيتم إعادة النظر في بعض المواد بداخله قبل عرضها علي مجلس النواب وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عاشور في تصريحات لـ"تليجراف مصر": مصلحة الجمارك تحصل علي 35% من إجمالي قيمة الأدوات التي يتم استيرادها مقابل الموافقة علي دخول هذه الأدوات الخاصة بلعبة تنس الدولة إلي مصر وهذه النسبة كبيرة للغاية مقارنة بباقي الاتحادات التي تدفع 5% فقط.

أضاف: عرضت هذا الأمر من قبل علي مجلس النواب في إحدي الاجتماعات وأكدت ان اتحاد تنس الطاولة يعاني من هذه الأزمة وانه لا يمكن اعتبار أن الأدوات الخاصة بإتحاد تنس الطاولة" ألعاب أطفال".

وشدد: قانون الرياضة الحالي يعتبر أن الأدوات الخاصة باتحاد تنس الطاولة "ألعاب أطفال" ولذلك الجمارك مرتفعة وأبلغت من قبل وزير الرياضة الذي خاطب وزارة المالية أكثر من مرة لكن دون جدوي.

أنهي معتز عاشور تصريحاته: أتمني أن يتم تغيير هذا البند تماما من المضبطة الخاصة بالقانون الحالي الذي سيتم تعديل بعض نصوصه لأننا حتي كاتحاد نلجأ لشراء أدوات اللعبة من أحد الموردين في مصر ونحصل عليها بمبالغ مالية وإذا تم تخفيض الجمارك سيتم توفير هذه المبالغ.

search