السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

دوري الأبطال.. مازيمبي ثاني المتأهلين لدور المجموعات

فريق مازيمبي

فريق مازيمبي

نجح نادي تي بي مازيمبي الكونغولي في التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2024/25.

جاء ذلك بعدما نجح في الفوز على نادي ريد أروس بطل زامبيا، 4 -1 بمجموع المباراتين، في مرحلة الدور التمهيدي الثاني من البطولة الأفريقية.

أهداف المباراة

استطاع سوزي زيماجا إحراز الهدف الأول في اللقاء لفريق مازيمبي عند الدقيقة الـ 10 من عمر الشوط الأول، ليحاول الفريق الزامبي في العودة وتقليص الفارق أثناء النصف الأول من المواجهة، لكن كافة محاولاته باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف للفريق الكونغولي.

مع خواتيم الشوط الثاني عاد فريق ريد أروس في نتيجة اللقاء، ونجح فى إحراز هدف التعادل بقدم ريكي باندا عند الدقيقة الـ 72 من عمر اللقاء، قبل أن يستعيد مازيمبي تقدمه مرة أخرى عن طريق نجمه لويس أوتشانجا عند الدقيقة الـ 84، ليضمن بطل الكونغو مقعدًا في الدور القادم من البطولة.

مازيمبي ثاني المتأهلين بعد بلوزداد

أصبح مازيمبي ثاني المتأهلين لمرحلة المجموعات بعد شباب بلوزداد الجزائري.

بلوزداد أول المتأهلين لدور المجموعات

ونجح فريق شباب بلوزداد الجزائري في التاهل لدور المجموعات من البطولة الأفريقية بعد تحقيق الفوز بركلات الترجيح على نظيره داون البوركيني بنتيجة 4-3، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بفوز كل منهما بهدف دون رد.

وفي السياق ذاته، يواجه النادي الأهلي نظيره جورماهيا الكيني في إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب القاهرة الدولي، في تمام الـ7:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويدخل المدير الفني للفريق الأحمر، السويسري مارسل كولر اللقاء بالتشكيل التالي:

تشكيل الأهلي أمام جورماهيا بـ دوري أبطال أفريقيا

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ويحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو.

وفي الهجوم: وسام أبو علي.

القناة الناقلة لمباراة التتويج بالدوري

أعلنت قناة أون تايم سبورتس بث مباراة فريق الأهلي أمام نظيره جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، ثم يعقبها حفل تسليم درع الدوري للنادي الأهلي.

search