الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:20 ص

فليك يعلن التحدي: الإصابات ليست عذرًا أمام فياريال

هانسي فليك

هانسي فليك

محمود صبري

A A

أكد مدرب برشلونة هانسي فليك أن الإصابات لا يمكن أن تكون ذريعة قبل رحلة الأحد إلى فياريال، لحساب الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

يدخل برشلونة المباراة بعد خسارته الأولى هذا الموسم أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، لم يكن فليك يسعى للاختباء وراء أزمة الإصابات، ورفع راية التحدي أمام فياريال.

حللنا أخطاء موناكو 

وبدأ فليك حديثه من خلال إبراز أوجه الاستفادة من الخسارة أمام فريق موناكو في بطولة دوري أبطال أوروبا، قائلاً:" لقد قمنا بتحليل كل شيء ورأينا جوانب إيجابية،  صحيح أننا خسرنا، يتعين علينا أن نواصل العمل بنفس المنطق وأن نتعامل مع المباراة بطريقة إيجابية" .

وأضاف:" فياريال هو الفريق الثالث الأكثر تسجيلا للأهداف، وهو قوي في الدفاع وعلينا أن نركز، يلعبون بشكل جيد للغاية، لكن سيكون لدينا العديد من الخيارات".

التآكل والتلف الجسدي

وتحدث فليك عن حجم الإصابات داخل الفريق الكتالوني وتأثيرها على أداء الفريق "عندما بدأنا الموسم قلت إنه لن يكون هناك أي أعذار، سنتمكن من إدارة المباراة، وإن كان ذلك بحذر مع بعض اللاعبين الذين يتحملون الكثير من العمل" .

وتابع:" سنتمكن غدًا من إدارة المباراة، وإن كنت متأكدًا من أن اللاعبين الذين سيخرجون سيكونون في كامل لياقتهم بنسبة 100%" .

وواصل:" يساعدنا الفريق الطبي ونحن حريصون بشكل خاص على التعامل مع كوبارسي الذي تعافى".

موقف المصابين 

وكشف المدرب الألماني الحالة الطبية للثنائي بيدري وكاسادو "أعتقد أنهما قادران على البدء، كان مارك يعاني من الألم، لكنه شعر بتحسن كبير أمس وأعتقد أنه سيكون قادرًا على اللعب إلى جانب بيدري، كنا حذرين للغاية، لكني آمل أن يكونا جاهزين بنسبة 100% غدًا".

وعن تعافي دي يونج وجافي قال فليك :" ليس من خططنا إعادتهم الآن، أركز دائمًا على أولئك الذين يمكنهم اللعب، أولئك المتاحين" .

وأضاف:' فرينكي يتعافى بشكل جيد، لم يكن الموقف سهلاً وينطبق نفس الشيء على جافي، لديهم الكثير من الجودة، لكنهم بحاجة إلى الوقت".

واختتم فليك تصريحاته بالحديث عن أنسو فاتي :' عندما تعود من الإصابة عليك أن تتكيف لدينا تواصل جيد معه ومع الفريق الطبي لمنحه الفرصة. إنه يحتاج إلى دقائق للعودة, نحن نسير بحذر، ولكن ما رأيناه هو أنه وصل بالفعل إلى مستوى آخر ويمكنه أن يساعدنا كثيرًا".

search