الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:01 ص

ترامب "ملياردير مديون".. ثروات مرشحي الرئاسة الأمريكية

المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية

المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية

محمود كمال

A A

تظهر ثروات المرشحون للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تفاوتا كبيرا يعكس الخلفيات الاقتصادية المختلفة والسياسات التي يتبناها كل مرشح، ويظهر اختلافا جليًا بين من يتمتعون بثروات ضخمة والمنتمين للطبقات المتوسطة. 

على سبيل المثال، يعد المرشح الجمهوري دونالد ترامب أحد أغنى الشخصيات التي تولت الرئاسة، إذ يمتلك ثروة تقدَّر بمليارات الدولارات. 

في المقابل، نجد تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، الذي تُعتبر ثروته متواضعة مقارنة بالمرشحين الآخرين، مما يجعله أقرب إلى الطبقة المتوسطة في المجتمع الأمريكي.

ونُشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا مؤخرًا كشف فيه عن الفروقات الكبيرة في الخلفيات المالية للمرشحين الأربعة الرئيسيين، دونالد ترامب، كامالا هاريس، جي دي فانس، وتيم والز. 

التقرير استند إلى تحليل إفصاحاتهم المالية، مسلطًا الضوء على مصادر دخلهم، استثماراتهم، ديونهم، ومدى التزامهم بسداد الضرائب.

ثروة دونالد ترامب (الأكثر ثراءً)

يُعد ترامب من أبرز الأثرياء في السباق الرئاسي، بثروة تصل إلى 3.9 مليارات دولار، إذ استمد ثروته بشكل رئيسي من قطاع العقارات والفنادق والشركات التي أسسها، وأبلغ عن تحقيقه دخلاً قدره 635 مليون دولار في عام 2023، وعلى الرغم من هذه الثروة الهائلة، يواجه ترامب ديونًا تتجاوز 50 مليون دولار، أغلبها ناتج عن قضايا قانونية.

كامالا هاريس (ثروة متواضعة)

في المقابل، سجلت ثروة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي ومرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة، 8 ملايين دولار، مستمدة من راتبها كمسؤولة حكومية ومداخيل إضافية مثل حقوق تأليف الكتب، كما أن زوجها المحامي دوغلاس إيمهوف، أسهم بدخل كبير قبل تقاعده من عمله بعد انتخابها.

كامالا هاريس المرشحة لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

جي دي فانس (ثروة من الكتابة)

يمتلك جي دي فانس، السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو والمرشح لمنصب نائب الرئيس، ثروة تُقدر بحوالي 10 ملايين دولار. 

استطاع فانس تحقيق هذا النجاح المالي بعد نشر كتابه الشهير "أغنية هيلبيلي"، الذي حقق انتشارًا واسعًا وأسهم في دخله الإضافي بحوالي 54 ألف دولار. 

إلى جانب الكتابة، دخل فانس عالم رأس المال الاستثماري، مما ساعده على تنمية ثروته بشكل كبير، ويعيش فانس في منزل بفرجينيا يُقدر بحوالي 1.6 مليون دولار، كما يتقاضى راتبًا سنويًا قدره 174 ألف دولار بصفته سيناتورًا.

تيم والز (الأقل ثراءً)

تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، يُعتبر من الأقل ثراءً بين المرشحين في السباق الرئاسي. 

تبلغ ثروة “والز” حوالي مليون دولار فقط، وهي متواضعة نسبيًا مقارنة بغيره، إذ لا يمتلك استثمارات تُذكر خارج حسابات التقاعد الخاصة به، كما أنه لا يملك منزلًا في الوقت الحالي. 

يعتمد بشكل أساسي على راتبه السنوي البالغ 112 ألف دولار بوصفه حاكمًا لمينيسوتا، مما يجعله أقرب إلى الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.

search