الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:25 م

توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2025

طلاب المرحلة الإعدادية

طلاب المرحلة الإعدادية

بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد أمس السبت، يهتم الكثيرون بمعرفة توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2025، وهو ما يستعرضه "تليجراف مصر"، في السطور التالية.

توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2025

توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2025

وفيما يتعلق بـ توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2025، فيتم إجراء المراجعة العامة للصفين الأول والثاني الإعدادي في 4 يناير، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025.

توزيع منهج اللغة العربية الصف الأول الإعدادي 2025

وفيما يخص توزيع منهج اللغة العربية الصف الأول الإعدادي 2025، فيتم تدريس الوحدة الأولى بعنوان “هويتي ”، في شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، فيما يتم تدريس الوحدة الثانية بعنوان “هواياتي”، في النصف الثاني من شهر نوفمبر وديسمبر.

ويُمكن الاطلاع على توزيع المنهج من الصورة التالية:

توزيع منهج اللغة العربية الصف الثاني الإعدادي 2025

وجاء  توزيع منهج اللغة العربية الصف الثاني الإعدادي 2025 على النحو التالي:

يُدرس في 21 سبتمبر نص نصائح غالية من القرآن الكريم، إضافة إلى مراجعة نحو، كما يُدرس في 28 سبتمبر “كبرياء طفل” في القراءة، وفي النحو “الإعراب والبناء”، بجانب الفصل الأول من كتاب “كفاح شعب مصر”.

وفي 5 أكتوبر يتم تدريس نص “عهد الطفولة”، بجانب “المعرب والمبني من الأسماء” في النحو، كما يتم تدريس المعرب والمبني من الأفعال في النحو، والفصل الثاني من القصة، في 12 أكتوبر.

وفي 19 أكتوبر يتم تدريس “لو أنني ضابط شرطة”، في القراءة، وفي النحو “العطف”، ويتم تدريس الحديث الشريف “من أجل مصر”، بجانب مراجعة على النحو، في 26 أكتوبر.

ويُمكن الاطلاع على توزيع المنهج من الصورة التالية:

توزيع منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي 2025

وبالنسبة إلى توزيع منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي 2025، ففي شهر سبتمبر يتم دراسة النص القرآني “عباد الرحمن، بجانب مراجعة نحوية، كما يتم دراسة قصة نثر في القراءة والمنادى المضاف النحو، والفصل الأول من قصة ”طموح جارية".

وفي أكتوبر يتم دراسة كلا من “سميرة موسى”، والمنادى العلم المفرد والنكرة غير المقصودة"، والفصل الثاني من القصة، كما يتم دراسة النص النثري “رحمة ومحبة”، بجانب البدل المطابق.

ويُمكن الاطلاع على توزيع المنهج من الصورة التالية:

على أن يتم إجراء المراجعة العامة للصف الثالث الإعدادي في 16 يناير، على أن تبدأ الامتحانات في 17 يناير 2025.

search