السبت، 26 أكتوبر 2024

03:26 ص

إنزاجي يحذر إنتر من الاكتفاء بما حققه قبل مواجهة الديربي

سيموني إنزاجي

سيموني إنزاجي

محمود صبري

A A

حث سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان فريقه على عدم الاعتماد على أمجاد الماضي أثناء استعدادهم لمواجهة ميلان في ديربي ديلا مادونينا يوم الأحد.

فاز إنتر ميلان في آخر ست مباريات ديربي، وحقق بداية قوية للموسم الحالي، حيث حصد ثماني نقاط من أربع مباريات، كما تعادل سلبيا مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع. 

لكن إنزاجي شعر بالإحباط في آخر مباراة للفريق في الدوري الإيطالي حيث فشل فريقه في استغلال الفرص التي أتيحت له، وتمكن من تسديد تسديدتين فقط على المرمى من أصل 16 محاولة، ونجح في انتزاع التعادل 1-1 مع مونزا. 

وحذر المدرب لاعبيه من السماح للتاريخ بالتأثير على أدائهم يوم الأحد، خاصة بعد البداية المتعثرة لميلانو هذا الموسم. 

لا نفكر في أمجاد الماضي 

وقال إنزاجي "لا ينبغي لنا أن نفكر في مباريات الديربي الماضية، فهي مجرد ذكريات عزيزة، ولا تحصل على نقاط مقابل الذكريات، سنواجه فريقا قويا للغاية يضم لاعبين جيدين".

وأضاف"غالبًا ما تتعارض مباريات الديربي مع التوقعات. يتعين علينا أن نكون أفضل في هذا اليوم، وأن نركز على كل التفاصيل" .

وتابع "نحن نعلم ما يعنيه الديربي لجماهيرنا، ونحن بحاجة إلى أداء خاص من الإنتر" .

واستمر "بعد بذل الكثير من الطاقة أمام مانشستر سيتي، فإن مباراة مثل هذه يمكن أن تساعدنا في العثور على احتياطيات من القوة لم نكن نعلم أننا نمتلكها".

تحقيق التوازن 

وقال إنزاجي إنه ناقش اختيار اللاعبين، محاولا تحقيق التوازن بين متطلبات المباريات المحلية والدولية مع إدارة إرهاق اللاعبين.

وأضاف "مباريات دوري أبطال أوروبا تستنزفنا ذهنيا وجسديا، حتى الآن هذا الموسم، رأينا أندية صغيرة تشكل تحديات كبيرة للفرق الأكبر".

واستمر "كل اللاعبين هم الخيار الأول وأنا أحترمهم جميعا. لدي بعض الشكوك وسأقرر غدا".

واختتم “نحن نعمل على تحسين التمريرات النهائية والإنهاء، نظرًا لإدراكنا أن ميلان خصم قوي، فنحن بحاجة إلى التعامل مع العديد من المواقف غير المؤكدة بعناية.”

search