الأحد، 22 سبتمبر 2024

05:29 م

نزلات معوية بأسوان.. "كيما" ترد على اتهامات تلوث المياه

أحد مصانع كيما

أحد مصانع كيما

كشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، اليوم، عن حقيقة ما أثير خلال الأيام القليلة الماضية بشأن علاقتها بتلوث مياه الشرب في محافظة أسوان، التي تتخذها مقرًا لها.

بيان رسمي

وفي بيان رسمي أُرسل إلى إدارة البورصة، أكدت الشركة أنه لا صحة لما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول تأثير شركة كيما على البيئة المحيطة بمصانعها في أسوان. 

الجهات الرقابية

وأوضحت أن أعمالها تخضع لمتابعة دورية من الجهات الرقابية المختصة بالبيئة والصحة المهنية، كما تتبع البرامج اللازمة لمعالجة الصرف الصناعي، الذي يتم توجيهه إلى محطة العلاقي للصرف الصحي التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

وفي سياق متصل، أشارت الشركة إلى أن أرباحها خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي تراجعت بنسبة تقارب 94%، حيث سجلت صافي ربح يبلغ حوالي 70.09 مليون جنيه، نزولًا من 1.15 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي 2022-2023.

تلوث مياه الشرب بأسوان

قبل أيام، نفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تلوث بمياه الشرب، والذي تسبب في انتشار حالات تسمم بين الأهالي. 

وأوضحت الشركة أنها شكلت لجنة ميدانية بالتعاون مع مديرية الصحة، حيث قامت اللجنة بتفقد كافة محطات الشرب بالمحافظة وأخذ عينات من المياه لإخضاعها للتحاليل، وتبين خلو المياه من أي تلوث.

وكانت محافظة أسوان قد شهدت خلال الأسبوع الماضي تسجيل العديد من حالات التسمم، مما ساهم في انتشار شائعة تفيد بتلوث مياه الشرب.

search