الإثنين، 23 سبتمبر 2024

01:26 م

بعد أحمد عزمي.. ممثل يتحدث بلسان جيل "فرمه قطر الفن"

 شريف إدريس

شريف إدريس

هناء سلامة

A A

اشتكى الفنان شريف إدريس، ما وصفه بالظلم والإهمال هو وعدد من الممثلن أبناء جيله من قبل المنتجين والمخرجين، وتغييبهم عن الشاشات الدرامية والسينمائية على الرغم من تقديمهم ما يشفع لموهبتهم، الأمر الذي صعّب حياتهم مع التزامات مختلفة، في وقت لا يعرفون فيه مصدرا للدخل غير التمثيل. 

شكوى إدريس، الذي اشتهر بأداء الأدوار المساعدة، جاءت بعد جدل أحدثه منشور زميله أحمد عزمي، استغاث فيه من قلة عروض العمل وعجز عن تلبية احتياجات أولاده، وخلق حالة كبيرة من التعاطف ترجمت بتواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية معه وتوقيع عقد عمل يعرض رمضان المقبل  

شريف إدريس كتاب عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، “ماهر عصام (الله يرحمه)، ومعوض إسماعيل، وأحمد عقل، وأحمد عزمي، ونادر حسن، وفادي خفاجي، وهند حسني، وأحمد عزت، وكريم الحسيني، معظم أبناء جيلي، وغيرهم، إحنا جيل اتفرم على الرغم من أننا كنا نمثل وإحنا صغيرين". 

قال إن أبناء جيله وأشهرهم ما ذكره من أسماء، تعرضوا للإهمال من جهات الإنتاج، ولأجل ذلك قرر العديد منهم الاعتزال في سبيل تهيئة ظروف معيشة  أفضل، إلا أنه ما زال عالقا على باب “قطر الفن”، على الرغم من شراء تذكرته والثمن “العمر والطفولة والحياة”.

كريم الحسيني

ولم يكن شريف إدريس أول نجوم الفن الذين خرجوا عن صمتهم عقب سنين طويلة من عدم الاعتماد عليهم وابتعادهم عن أضواء الشهرة، فإلا أن أبرز اسمين في قائمته كانا كريم الحسيني، وأحمد عزمي.

الحسيني اشتكى التجاهل أيضا في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، معلنا اعتزاله، "قررت أن أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل، لأنني فعلاً فنان (قديم نوفي) أنتمي إلى زمن الفن الجميل الأبيض والأسود وماسبيرو زمان".

بيّن أنه تقاعد عن العمل منذ عام 2021 بعد مسلسل “اللي مالوش كبير”، وبذل بعده جهداً كبيراً في محاولة الحصول على فرص عمل جديدة، لكن لم يكلل مجهوده بالنجاح، ما جعله يشعر بالتعب والملل من “هذا الضجيج والنفاق والرياء”، كما عبر.

قال الحاصل على درجة جيد جدًا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، إنه يعمل كموظف في مسرح الدولة، ويتلقى راتباً شهرياً قدره 5000 جنيه بعد خصم الضرائب، متسائلا "هل يعقل أن أكون بطلاً في المسرح وأتقاضى هذا المبلغ؟".

أضاف أنه اجتهد في العمل بالمسرح منذ 2021 ليقدم نفسه بشكل جديد للمخرجين والمنتجين، وعلى مدار ثلاث سنوات قدم 365 ليلة عرض لأربع مسرحيات ناجحة واستضافته برامج شهيرة مثل "منى الشاذلي" و"صاحبة السعادة".

أحمد عزمي

أحمد عزمي، كان وجه نداء استغاثة إلى زملائه في الوسط الفني للبحث عن فرصة عمل، من خلال منشور عبر حسابه على فيسبوك، كتب فيه، “أتمنى من أصدقائي وزملائي الذين عملت معهم طوال حياتي مساعدتي في الحصول على فرصة عمل والانضمام إلى الدراما المصرية.. لا طعم للحياة بدون عمل”.

أضاف الممثل الشاب في منشوره، "ابني يكبر ولا أعلم كيف سأساعده في مواجهة صعوبات الحياة، وأنا محروم من تحقيق ذاتي ولا أملك مهنة أخرى، وأخشى من الموت كمدًا وحزنًا، هذا طلب ورجاء، وفقكم الله".

جاءت الاستجابة سريعة، وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توقيع عقد مشاركته في عمل يعرض رمضان المقبل دون إبداء تفاصيل، بدأ بعدها عدد من الممثلين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في تداول صور وأسماء فنانين تحت ضغوط ظروف مشابهة، ويطلبون معاملتهم بالمثل، منهم رشوان توفيق وفاروق فلوكس، والشاب مدحت تيخة، وحورية فرغلي.

search