الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:25 م

كشف ملابسات العثور على جثة شاب في الوراق

أرشيفية

أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

نجحت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة في حل لغز العثور على جثة شاب عارٍ من الأسفل في زراعات منطقة الوراق، حيث تبين أن سبب الوفاة كان جرعة مخدرات زائدة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس قطاع الشمال العميد محمد ربيع، يفيد بعثور الأهالي على جثة شخص داخل أرض زراعية. 

وعلى الفور، انتقل المقدم محمد طارق، رئيس مباحث الوراق، مع القوة المرافقة له إلى موقع الحادث.

عند وصولهم، تم العثور على جثة الشاب "أحمد ف."، البالغ من العمر 30 عامًا، الذي كان لا يرتدي بنطالاً، وقد ظهرت عليه آثار حقن في منطقة الخصية، مما يدل على تعرضه لجرعة زائدة من المخدرات. 

بعد إجراء التحريات، تبين أنه قد أعطى نفسه حقنة مخدرات أدت إلى إنهاء حياته. 

تم نقل الجثمان إلى المشرحة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق متصل، يُعتبر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من الجهات الفاعلة في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان، حيث يتيح الصندوق العلاج مجانًا وبسرية تامة وفقًا للمعايير الدولية من خلال المراكز التابعة له.

يمكن للمريض أو أحد أفراد أسرته الاتصال بالخط الساخن "16023" الخاص بالصندوق في أي وقت، حيث يرد فريق متخصص على المكالمات لتسجيل بيانات الراغبين في تلقي العلاج. 

تشمل خدمات الصندوق توفير المشورة العلاجية، ومتابعة الحالات، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والخدمات الطبية، وبرامج إعادة التأهيل والوقاية من الانتكاسة. كما يُحول المريض إلى أقرب مركز علاجٍ تابع للصندوق أو شريك له.
 

search